المحتوى الرئيسى

الحكومة تنفي إنشاء كافتيريات وموقف سيارات بالمتحف الزراعي المصري

06/21 13:24

نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما انتشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي حول نية وزارة الزراعة إنشاء ساحة انتظار للسيارات وكافيتريات ومحلات تجارية بالمتحف الزراعي المصري بالدقي.

وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، وأكدت أن ما يتردد في هذا الشأن عار تمامًا من الصحة، موضحة أن المتحف يشهد حاليًا خطة للتطوير بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع، نظرًا لأهميته التاريخية بالنسبة لمصر وحضارتها الزراعية، لافتة إلى أن القيادة السياسية في مصر حريصة على إنجاز عمليات التطوير في أسرع وقت ممكن، للحفاظ على التراث الزراعي المصري، وتعريف العالم به.

كما أشارت الوزارة إلى أن خطة التطوير تشمل 8 مبان هي: متحف المقتنيات، والمتحف اليوناني الروماني الإسلامي، ومتحف المجموعات العلمية، ومتحف النبات، ومتحف الزراعة المصرية القديمة، ومتحف القطن، والبهو السوري، وقاعة السينما الملكية، فضلًا عن النافورة الإيطالية، وإعادة تنسيق الحدائق والمسطحات الخضراء.

وأضافت الوزارة أن عمليات ترميم المباني تتم بالتنسيق مع وزارة الآثار، باعتبارها أثرية، لا يمكن المساس بقيمتها التاريخية، لافتةً إلى أنه سيتم أيضًا عمل بانوراما جديدة للعرض المتحفي، وتركيب كاميرات مراقبة حديثة، وإنذارات للحرائق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل