المحتوى الرئيسى

البورصة السعودية تقفز 4.3% بعد اختيار محمد بن سلمان وليا للعهد

06/21 12:51

شهدت البورصة السعودية "تداول" ارتفاعا بنسبة 4.26% في نحو 3 ساعات من جلسة تعاملات اليوم الأربعاء، وهي الأولى بعد إعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد واختيار الأمير محمد بن سلمان بدلا منه.

وارتفعت قطاعات البورصة بشكل جماعي منذ بداية الجلسة وحتى الآن، وجاءت أبرز الارتفاعات في قطاعات تجزئة الأغذية بنسبة 6.65%، والبنوك 6.12%، وإنتاج الأغذية 4.74%، والتأمين 4.32%.

وأصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مرسوما ملكيا فجر اليوم جاء أعفى فيه الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية، وتعيين ابنه محمد بن سلمان وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء بدلا منه. 

وإلى جانب توليه وزارة الدفاع، يرأس الأمير محمد بن سلمان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي الذي يضم مجموعة من الوزراء يلتقون أسبوعيا للإشراف على جميع عناصر السياسة التي تمس الاقتصاد أو القضايا الاجتماعية مثل التعليم والصحة والإسكان.

ويرأس الأمير محمد أيضا المجلس الأعلى لشركة أرامكو ليصبح أول فرد من العائلة الحاكمة يشرف مباشرة على الشركة المملوكة للدولة، وفقا لوكالة رويترز.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل