المحتوى الرئيسى

7 نصائح مفاجئة للتخلص من حرقة المعدة

06/21 12:35

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

أدوية الضعف الجنسي، الشاي بالنعناع، مضادات الحساسية والوزن الزائد، كلها أسباب مؤدية إلى حرقة المعدة، تعرف على 7 نصائح مفاجئة لتتخلص من حرقة المعدة بشكل نهائي.

حرقة المعدة عادة مرتبطة بنمط الحياة غير الصحي من الغذاء الى النوم الى الكحول والتدخين، لكن هل عرفت ان الامر يتعدى ذلك؟

لتخفيف حرقة المعدة، اليك النصائح الاكثر اهمية:

اظهرت دراسة على 10 الاف شخص وزنهم زائد ان معظهم يعانون من حرقة المعدة باستمرار، ربما كان هذا لان الوزن الزائد يضغط على المعدة، وربما كان لان كيمياء الجسم وهرموناته تتغير مع زيادة الوزن بشكل كبير، لكن الاكيد ان الارتجاع المعدي المريئي يزداد بازدياد الوزن، ويقل عندما تخسر الوزن الزائد.

نعم، ان بعض الاطعمة الحمضية جيدة لمعدتك وتخفف من الحرقة مثل التوت بانواعه او العسل لا سيما ان تناولتها مع حليب اللوز او مع اطعمة اخرى تعادل حموضتها مثل الشوفان او الاغذية الغنية بالالياف، ليس من الضروري ان تمتنع تماما عن الحوامض، لكن عليك ان تعرف كيف تتناولها.

قد تعتقد ان الشاي بالنعناع مهدئ ولطيف على معدتك، لكنه ليس كذلك، فهو يجعل معدتك ترتخي ومعها العضلات الحلقية او الصمامات التي تصلها بالمريء، وهذا يسبب ارتجاع الاحماض الهضمية وبالتالي الشعور بالحرقة. خفف من الشاي بالنعناع ان كنت تشعر بحرقة المعدة واستبدله بحليب اللوز الذي يعادل الحموضة ويخفف الشعور بالحرقة.

التدخين السلبي له العديد من المضار ومنها انه يسبب بارتجاع الحمض من المعدة الى المريء نتيجة الانزعاج من دخان السجائر، لا شك ان التدخين الفعلي يتسبب بحرقة المعدة بشكل اكبر، لكن التدخين السلبي له نفس الاثر.

ادوية الضغط والربو والحساسية ومضادات الالتهاب كلها تؤدي الى ارتخاء الصمامات وارتجاع الحمض من المعدة، اما الادوية التي تعالج الضعف الجنسي فهي تؤدي الى زيادة حموضة المعدة وتضاعف الشعور بالحرقة، تحدث مع طبيبك ان كنت تاخذ هذه الادوية لايجاد حل لحرقة معدتك.

ان النوم على الجانب الايمن او على معدتك او حتى على ظهرك يؤدي لحرقة المعدة لاسباب مختلفة، جرب النوم على الجانب الايسر لانه يجعل الضغط على المعدة اقل ويخفف من ارتجاع الحمض، اضافة الى ذلك قم برفع مستوى راسك قليلا، 15-20 سم تكفي، هذا يخفف من ارتداد الحمض بشكل كبير وبالتالي يخفف من حرقة المعدة في الليل.

حرفيا، اصطحبه الى اي مكان تذهب اليه، اختر نوعا امنا وجيدا، وتاكد من ان يكون ذو مفعول طويل المدى، مضادات الحموضة تعادل حمض معدتك وتجعلك مرتاحا اكثر في حياتك اليومية.

ما هي حرقة المعدة وما علاقتها بصيام رمضان؟ اليكم الاتي:..

تتواجد العديد من العلاجات المنزلية للحموضة وحرقة..

كيف تخفف الحامل من أعراض حرقة المعدة في رمضان؟

كيف تتعاملين معها طبياً وطبيعياً؟

تنظير الأمعاء يتيح للطبيب رؤية المريء، المعدة وجزء من..

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل