المحتوى الرئيسى

جلسة كهربائية في بعبدا.. هذه مواقف الوزراء

06/21 12:12

التأم مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء.

ويبحث مجلس الوزراء في جدول أعمال من 67 بندا أبرزها ملف الكهرباء إضافة إلى بنود طارئة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وسبق الجلة خلوة بين الرئيسين عون والحريري تم في خلالها عرض للأوضاع العامة والمستجدات.

وتحدث عدد من الوزراء قبل الجلسة، فقال وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف ردا على سؤال أنه لا توتر في مناقشة ملف الكهرباء.

وقال وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة “إننا سنناقش ملف الكهرباء بهدوء”.

وأشار وزير المهجرين طلال أرسلان إلى أنه لا يوجد استئجار بواخر إنما شراء الكهرباء من البواخر وبعد سماعنا للشرح نحدد الموقف,

وأعلن وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس إلى أنهم ليسوا مع السير بخطة الكهرباء، ونحن جئنا اليوم لأخذ درس بالشفافية، وننتظر موقف حزب الله لنرى أن كان هناك اقتناع بالبواخر أو عدم اقتناع بالبواخر، نحن نريد كهرباء ولكن نريد أحسن وسيلة لايصال الكهرباء للشعب، هناك أصول يجب أن تتبع ويجب وضع دفتر شورط وتعرض الخطة على مجلس الوزراء ومن تتوفر فيها الشروط أيا كان عددهم يتم اعتمادهم. أقول منذ تاريخ دخول حزب الله إلى الحكومة لم يسجل على وزرائه أية مخالفة وأنا اتفهم كيف يتصرفون مع الملفات وأنا انتظر موقف الحزب من ملف الكهرباء في جلسة اليوم، وإذا ما كانت هذه المناقصة تتماشى مع المعايير التي يضعها حزب الله للمشاريع والملفات التي تتصف بالشفافية.

وأوضح وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو “إننا نريد سياسة كهرباء تعتمد على بناء معامل لإنتاج الطاقة وليس استئجار بواخر، وبالتوازي تأمين خطوط نقل وتوزيع، والموقع الطبيعي للمناقصات في دائرة المناقصات وتعزيز الشفافية بوضع الملف في عهدتها.

ولفت وزير الصناعة حسين الحاج حسن إلى أنهم مع نقاش موضوعي وهادئ وعلمي بموضوع الكهرباء ونحن مع خطة كهرباء لأننا نحتاج الى خطة طوارئ مع تأمين الكهرباء للناس عبر خطين متوازيين، الأول تأمين الكهرباء، والثاني الاستمرار في بناء المعامل، ونحن نأخذ مواقفنا بناء على قناعات ومبادئ وموضوعية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل