المحتوى الرئيسى

الزمالك يتحدى عقبة "الأرض" للابتعاد بصدارته أمام اتحاد العاصمة

06/21 03:23

يدخل نادي الزمالك في تحد أفريقي جديد عندما يلتقي مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري منتصف ليل اليوم الأربعاء في دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الزمالك المباراة متربعاً على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط، أمام اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس الليبي بأربع نقاط لكلاً منهما، ثم كابس يونايتد بطل زيمبابوي بثلاث نقاط.

يهدف الزمالك للابتعاد بصدارة جدول ترتيب مجموعته الأفريقية من أجل التقدم خطوة جديدة نحو التأهل إلى دور الثمانية من دوري الأبطال.

وفي حال نجاح الزمالك في تحقيق الفوز فإن رصيده سيرتفع إلى ثمانية نقاط، منتظراً ما ستسفر عنه مواجهة أهلي طرابلس وكابس يونايتد التي ستحدد حجم المنافسة في المجموعة.

لم يسبق للزمالك أن حقق الفوز على أي فريق جزائري على أرض محاربو الصحراء، إلا أن الفوز غالباً ما كان حليفه في الأراضي المصرية.

الزمالك سبق له اللعب في البطولة الأفريقية للأندية الأبطال أمام مولودية وهران عام 1993، ليحقق الفوز في القاهرة برباعية نظيفة قبل أن يتعادلا في الجزائر بهدف لكل فريق.

وفي البطولة نفسها عام 1984، ألتقى الزمالك مع شبيبه القبائل في الدور قب النهائي ليخسر ذهاباً بثلاثة أهداف لواحد، قبل أن ينتصر بثلاثية نظيفة في القاهرة ليفوز بعدها باللقب.

وكان الزمالك على موعد مع مواجهة أخرى بالجزائر أمام وفاق سطيف في دور المجموعات من الموسم الماضي لدوري الأبطال، إلا أنها ألغيت في ظل إقصاء الفريق الجزائري من المسابقة.

الفوز الوحيد للزمالك على أندية الجزائر بأرضها ووسط جماهيرها لم يكن أفريقياً، حيث جاء في البطولة العربية على حساب اتحاد البليدة عام 2004.

الزمالك ألتقى مع البليدة في دور المجموعات من البطولة العربية ذهابا في القاهرة خلال مباراة انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل أن ينتصر مجدداً في الجزائر بثنائية لعبد الحليم علي وأحمد صالح.

الزمالك خطف تعادلاً أمام اتحاد العاصمة في برج العرب بالأسكندرية خلال المباراة السابقة بين الفريقين مطلع شهر يونيو الجاري.

وحافظ الزمالك على صدارته بالتعادل الأخير، إلا أنه يأمل انتصاراً في مواجهة اليوم من أجل الابتعاد بالصدارة التي خطفها في اللقاء الأخير.

يخوض الزمالك المباراة منقوصاً من لاعب واحد فقط، في ظل الإصابة التي تعرض لها أحمد رفعت جناح الفريق خلال المران الأخير مساء الثلاثاء.

وتعرض رفعت للإصابة بإلتواء في الكاحل، ليصبح خارج تشكيل الزمالك بصورة نهائية في مواجهته لممثل الجزائر ليصبح النيجيري ستانلي أوهاويتشي هو الأقرب ليحل محله بالتشكيل.

المكان: ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية

الموعد: 00:00 صباحاً بتوقيت القاهرة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل