المحتوى الرئيسى

الجيش العراقي يحرر جنوب حي الشفاء ويلتقي بمكافحة الإرهاب

06/20 17:40

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | الموصل القديمة - العراق - (وسام يوسف)

أعلنت قوات الجيش العراقي تحريرها الجزء الجنوبي من حي الشفاء غربي الموصل من إحتلال داعش و تحقيقها التماس مع قوات الرد السريع ومكافحة الإرهاب في المدينة القديمة.

ونقل مراسل أخبار الآن عن مصادر عسكرية عراقية قولها أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة حرري الجزء الجنوبي من حي الشفاء وسيطرت على قلعة "باشطابيا الاثرية وسجن الأحداث ومرقد يحيى أبو القاسم ومبنى دائرة صحة نينوى وكنيسة ماريا" , الى جانب سيطرتها على الجسر الخامس الذي مكنها من إدامة التماس مع حي رأس الكور في الموصل القديمة.

هذا و تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من تحرير أهم حي من الأحياء الأربعة التي ما زال ثلاثة منها تحت إحتلال داعش في الموصل القديمة , إذ إستطاعت القوات العراقية و بعد أيام من المعارك في المدينة القديمة إنتزاع جزءٍ كبير من حي الفاروق المؤدي الى جامع النوري الكبير حيث أعلن زعيم داعش أبو بكر البغدادي دولة خلافته المزعومة.

وقالت مصادر عسكرية عراقية أن قوات مكافحة الارهاب تمكنت من إستعادة منطقة الخزرج التي تمثل نصف حي الفاروق و بقيت أمامها منطقة المشاهدة و عند السيطرة عليها لن يتبقى في قبضة التنظيم إلا ثلاثة أحياء فقط من الموصل القديمة.

من جانبه قال الفريق الركن عبد الغني الأسدي قائد عمليات جهاز مكافحة الإرهاب التي تقود الهجوم إنه الفصل الأخير في الحملة لاستعادة مدينة الموصل بالكامل.

في حين قال الفريق الركن سامي العارضي قائد قوات النخبة الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الذي يقود القتال شمالي المدينة القديمة إن مسلحي التنظيم يتحركون من منزل إلى آخر عبر فتحات أحدثوها في جدران المنازل لتجنب الرصد الجوي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل