المحتوى الرئيسى

نقابة المهندسين ترد على واقعة «سقوط شاب من إحدى ألعاب الملاهي» | المصري اليوم

06/20 14:28

كشف المهندس ضياء الكيكي، أمين عام نقابة المهندسين بالقاهرة، أن الشاب الذي سقط من أعلى لعبة الملاهي بنادي النقابة يتماثل تدريجيًا للشفاء، مشيرًا إلى أن النقابة لا تشرف بشكل مباشر على الملاهي ولكنها مستأجرة من قبل إحدى الشركات الخاصة.

وقال الكيكي لـ«المصري اليوم»، إن مجلس النقابة أهاب بالشركة المشرفة على الملاهي التدخل لعلاج المُصاب وهو ما وافقت عليه على الفور دون مشكلة.

من جانبه، أكد الدكتور محسن شاهين، نائب رئيس النادي، أن النقابة لم تُجر تحقيقاً فيما حدث، ولكن التحقيقات تتم من خلال النيابة، خاصة وأن الملاهي مؤجرة من النادي والمسؤولية تقع على مستأجريها وليست النقابة، ولكننا من الناحية الإنسانية قمنا بالاطمئنان على الشاب واتصلنا بشرطة النجدة والنيابة، وساعدناهم في تفريغ الأشرطة والتي جاءت مخالفة تماما لما نشر من ثواني معدودة لأنه كشف الكثير من الحقائق.

وأوضح شاهين لـ«المصري اليوم»، أن الملاهي مسؤولة عن تصرفاتها، لكن النيابة أفرجت عن صاحبها بضمان محل إقامته، مشيرًا إلى أن صاحب الملاهي تكفل بثمن العملية للشاب وهو 25 ألف جنيه.

ولفت إلى أن الشاب الذي سقط طالب بكلية التعليم الصناعي ووالده نقله لمستشفى المعلمين وفقا للتأمين عليه، موضحًا أن ما حدث ليس مسؤولية النادي بأي شكل مطلقا وطلبنا من الجهات المسؤولة الحصول على الفيديو الحقيقي للواقعة، خاصة وأن الحزام لم يُقطع ولا أي شيء من هذا القبيل، لكن – وفقاً لتحقيقات النيابة- فإن الولد كان يُحيي زملاءه من أعلى اللعبة وأثناء ميله ضغط بشكل خاطئ على زر الطوارئ فانفك حزام الأمان وبالتالي سقط من على اللعبة.

وأشار نائب رئيس نادي المهندسين، إلى أن ما ذكرته تحقيقات النيابة أكد أن مقعد اللعبة كان مؤمناً عليه وتمت المراجعة على الأحزمة مرتين، وهذا دليل على أن جهاز اللعبة ليس مُعطلاً، لكن زر الطوارئ هو الذي تسبب في فك الحزام- بحسب تحقيقات النيابة.

وشدد «شاهين» على أن ما يهمهم هو سلامة الشاب قبل أي شيء، ولذلك قاموا بزيارته، موضحًا أن العقد المبرم بين النقابة وشركة إدارة الملاهي يجعلها تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي شخص يتعرض لأي شيء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل