المحتوى الرئيسى

عاملة البرلمان توصي قطاع الأعمال بضم العلاوة الخاصة للأجر الأساس

06/20 14:15

قال محمد وهب الله وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، إن اللجنة قد ورد إليها شكاوى كثيرة من العمال عبر النواب تطالب فيها بضم هذه العلاوات للأجر الأساسي، لافتا إلى أن ووزارة قطاع الأعمال سترفض منح العاملين العلاوة الخاصة والاستثنائية على أساس أن القانون الجديد الذي أقره المجلس أمس الاثنين لم يتضمن العاملين بشركات قطاع الأعمال.

ودعت اللجنة، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة وكيل اللجنة النائب محمد وهب الله، وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوى الحضور باجتماع اللجنة لمطالبته بصرف العلاوة الخاصة وعلاوة الغلاء الاستثنائية التى ستصرف فى أول يوليو المقبل للعاملين بشركات قطاع الأعمال.

وأوصت اللجنة فى خلال اجتماعها اليوم ، وزارة قطاع الأعمال العام وكافة الشركات التابعة لها بضم العلاوة الخاصة للعاملين بالشركات التابعة لها المحددة بنسبة 10% للأجر الأساسي أسوة بالعاملين بالحكومة وبعض الشركات التى ضمتها للأجر الأساس مثل البترول.

واستشهد "وهب الله" بشركات البترول إحدى شركات قطاع أعمال يتم ضم العلاوة للأجر الأساسي أسوة بالعاملين فى الحكومة، لافتا إلى أن اللجنة ستعد مشروع قانون بذلك لعرضه على الجلسة العامة.

من جانبها، اعتبرت عضو اللجنة النائبة مايسة عطوة أن بعض الوزارات تتعمد إحراج الرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه طالب بصرف العلاوة لجميع العاملين بدون استثناءات، مناشدة الرئيس بالتدخل لمطالبة هذه الجهات بصرف العلاوة للعاملين، لمواجهة الأعباء المعيشية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل