المحتوى الرئيسى

دبلوماسيو مصر والسعودية والإمارات والبحرين يجتمعون مع رئيس الدوما

06/20 11:57

اجتمع محمد راشد المنصوري السكرتير الأول في سفارة دولة الإمارات لدى روسيا الاتحادية وكل من أحمد عبدالرحمن الساعاتي سفير مملكة البحرين، والدكتور محمد البدري سفير مصر، ومحمد الشمري نائب سفير السعودية، أمس، مع ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي.

وأطلع الدبلوماسيون الأربعة البرلماني الروسي على ما تعرضت له دولهم من أضرار وخسائر جراء دعم دولة قطر للجماعات الإرهابية خلال السنوات الماضية والجهود السياسية التي بذلتها هذه الدول لإثناء الدوحة عن سياساتها العدوانية، والتي لم تجد تجاوبا معها الأمر الذي اضطرت معه الدول الأربع إلى اتخاذ قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر حماية لأمنها الوطني وسلامة شعوبها وأراضيها، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الاماراتية "وام" اليوم .

وقالوا، إن المرحلة الحالية تتطلب تضافر جهود جميع الدول لإدانة ومكافحة الإرهاب على المستوى العالمي.

من جانبه قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي إن بلاده تتمتع بعلاقات متميزة مع الإمارات والسعودية والبحرين ومصر وهي ترحب بالتشاور مع قادتها في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب عن تفهمه الكامل لمخاوف الدول الأربع والأسباب التي دعتها لاتخاذ مثل هذا القرار، ودعا قطر للجلوس على طاولة الحوار مع أشقائها لإزالة هذه المخاوف وحل الخلاف بشكل سلمي بينها.

وذكر أن اتفاقية الرياض التي وقع عليها أمير قطر عام 2014 كانت أساسا جيدًا لحل الخلاف الذي نشب آنذاك ويجب على قطر أن تلتزم بها.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل