المحتوى الرئيسى

8 أسباب تجعل "هروب اضطراري" الحصان الأسود في موسم العيد

06/19 23:24

هو صاحب المعادلة الصعبة والأهم في موسم عيد الفطر المُبارك، لما يتمتع به من شعبية كبيرة داخل وخارج الوسط الفني، فبجانب أن أفلام الأكشن خاصته حققت نجاحًا كبيرًا وإيرادات مُرتفعة وهي معادلة صعبة في السينما المصرية، ولكنه يُعد أكثر النجوم الذي نجح في تحقيق هذه المعادلة، فمن منا لا يُحب أحمد السقا، فهو الرجل الذي لا يختلف عليه اثنان، الواقف على أرض صلبة في عيد الفطر المُبارك وينافس بقوة على احتلال الصدارة في شباك إيرادات التذاكر، لأسبابٍ سبع تجعل من فيلم "هروب اضطراري" الحصان الأسود لموسم العيد.

ما يمتلكه من تاريخ طويل وثري في السينما المصرية مكّنته من احتلال مكانة خاصة عند الجمهور لا أحد يستطيع الاقتراب منها مهما كان اسمه، فهو بلا شك واحدًا من أهم نجوم السينما المصرية والعربية، والنجم الأكثر شعبية وحبًا بين زملائه وأقرانه في الوسط الفني فمن منهم لا يتمنى العمل معه، كما يُعد "السقا" قدوة ومثل أعلى للعديد من نجوم الفن، بالإضافة لامتلاكه رصيدًا كبيرًا من الأعمال التي لا تُنسى والتي إذا رأيتها أكثر من مرة كأنك تراها وتستمتع بها لأول مرة، ومن ضمن هذه الأفلام "شورت وفانلة وكاب" و"أفريكانو" و"مافيا" و"حرب أطاليا" و "الجزيرة" وغيرهم الكثير، فـ"السقا" مازال النجم الأول للسينما المصرية.

تألّقه اللافت في دراما رمضان 2017، حيث يُعد نجاح مسلسله "كلبش" وتصدره لقائمة الأعلى مشاهدة على موقع "يوتيوب"، من أهم الأسباب التي ستدفع الجمهور للإقبال على الفيلم، بالإضافة إلى أن أمير يمتلك شخصية استثنائية وأداء تمثيلي عالي وصوت جهور ومُميز، لم يكن يعلم السقا وأمير نفسه تحقيق "كلبش" كل هذا النجاح في رمضان، الأمر الذي سيصب في مصلحة الفيلم من الدرجة الأولى.

من النقاط الهامة التي ستدعم "السقا" ومنافسته الشرسة مع صديقه النجم محمد رمضان وباقي النجوم، هو ظهوره في دراما رمضان 2017 من خلال مسلسله "الحصان الأسود" وتحقيقه نسبة مشاهدة عالية ونجاحًا قوي دوى في أذن الجميع، كما لا يمكن أن ننسى استضافة "السقا" لـ"رمضان" في مسلسله ومشاهدتهما معًا حلقة من ضمن حلقات المسلسل، فمن المعروف للوسط الفني بشكل خاص والجميع بشكل عام أن السقا "ابن بلد" ويتمتع بصفات الأمراء النبيلة.

صفة من صفات السقا التي يتمتع بها والتي تنبع من أصله الطيب فوالده صلاح السقا المُخرج المسرحي ورائد فن تحريك العرائس في مصر، ودائما ما يتحدث "السقا" عن والده وصفاته الطيبة التي زرعها به، حيث كان يقول: "والدي زرع بي الطيبة والجدعنة وحب الغير، وكان كريما جدا لدرجة أن والدته كانت دائما تشتكي من تبذير زوجها وتقول له: "استثمر فلوسك وما تصرفش كل قرش معاك" وكان يرد عليها ويقول "أنا استثماري الحقيقي في أولادي"، فالسقا لا يهوى الزعيق ولا التهليل ولا التضليل ولكنه يعمل وينجح ويتألق ويستحوذ على القلوب في هدوء، كما يُعد السقا من أكبر الداعمين لزملاءه في الوسط الفني في الحزن والفرح.

ماذا تنتظر من فريق عمل يضم بجانب السقا وكرارة، النجمة غادة عادل ودينا الشربيني وأحمد زاهر وفتحي عبدالوهاب ومحمد فراج ومصطفى خاطر وباسم سمرة وإيمان العا وأحمد فهمي ومحمد شاهين وبيومي فؤاد وروجينا وأحمد وفيق ومحمد عادل والنجوم الكبار محمود الجندي وعز أبو عوف مع المؤلف محمد سيد بشير والمُخرج المُميز أحمد خالد موسى، وهل يقف على أرض صلبة أم لا؟.

يتميز السقا طوال عمره وتاريخه الفني انه لا يستعين بدوبلير لتصوير مشاهده مهما بلغت صعوبتها، ولك أن تتخيل أن "هروب اضطراري" يحمل العديد من مشاهد الأكشن الصعبة، وكما قال عنه مُنتج الفيلم "محمد السبكي" بعد مشاهدته يُنفذ أحد مشاهد الأكشن الصعبة :" أحمد السقا قام بتنفيذ أصعب مشاهد الأكشن دون الاستعانة بدوبلير ورفض تماما هذا الأمر، السقا نجم بمعنى الكلمة وبجد ملك الأكشن، كل المشاهد الصعبة بيعملها بنفسه، تحية له وشاركه فى المشهد غادة عادل"، ولا يمكن أن نغفل قول وشهادة السبكي باعتباره عمل مع العديد من نجوم السينما المصرية والأكشن بصفة خاصة.

وأضاف: "قبل كل مشهد صعب يقوم السقا بقراءة (قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق)، وفعل ذلك قبل تنفيذ المشهد الذي كان ممكن يعرض حياته للخطر الحمد لله السقا عمله ببراعته". كما وصفه مدرب منفذ الأكشن الشهير "عمرو ماكجيفر" بانه "سوبر هيرو".

كما ذكرت في السابق أن السقا صاحب أكبر شعبية بين زملائه في الوسط الفني ودائما ما يقف خلفهم ومعهم في محنهم وأوقاتهم الصعبة، وهم يحبونه كثيرًا فهو ملهمهم الدائم، فبالتأكيد سيقف العديد من النجوم معه في سباق عيد الفطر المُبارك وسيكونون حصنًا ودرعًا له في المعركة القوية المُنتظرة، كما بدأ صديقه النجم أحمد حلمي الأمر مُبكرًا وبعد طرح الإعلان الدعائي على "يوتيوب"، نشر "حلمي" صورة بوستر الفيلم، عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام"، وكتب مُعلقًا عليها: "هروب اضطراري شكله كدة جامد جمودية جامدة جدًا.. متشوق جدًا أشوفه. إن شاء الله ينجح نجاح باهر.. مبروك يا سقا ومبروك لكل أبطال الفيلم.. ومتألق وناجح كالعادة دايمًا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل