المحتوى الرئيسى

من هو منفذ عملية الدهس في لندن؟

06/19 21:20

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن منفذ عملية الدهس التي استهدفت ليلة أمس الأحد مجموعة من المسلمين قرب مسجد فينسبري بشمال لندن، هو أب لـ4 أطفال يقيم في ويلز.

عملية دهس المسلمين في لندن

وأفادت الصحيفة، نقلا عن مصادر في مدينة كارديف، عاصمة ويلز، بأن المنفذ المعتقل الذي ظهرت صوره في العديد من وسائل الإعلام يدعى دارين أوزبورن، وهو استأجر سيارة "فان" قبل الذهاب من جنوب ويلز إلى لندن، حيث نفذ العملية الإرهابية باستخدامها.

وأضافت الصحيفة أن عناصر من الشرطة شوهدوا اليوم أمام منزل أوزبورن في كارديف.

شرطي أمام منزل دارين أوزبورن في كارديف

وذكرت "ديلي ميل" أن أوزبورن ولد في سنغافورة عام 1969، وقضى طفولته، حسب المعطيات الواردة، في مدينة ويستون سوبر مار في مقاطعة سومرست الإنجليزية، قبل الانتقال إلى ويلز.

وأوضحت الصحيفة أن أوزبورن افترق عن زوجته قبل 6 أشهر، وقال جيرانه إنه "أب مخلص" وشوهد آخر مرة الجمعة الماضي وهو ينقل أطفاله إلى مدرسة.

يذكر أن المهاجم صرخ بعد تنفيذ الاعتداء بأنه يريد قتل المسلمين جميعا، ووجه قبلات عبر الهواء إلى الصحفيين من داخل سيارة الشرطة نقلته إلى مركز التحقيق، وكانت شرطة"سكوتلاند يارد" قد أكد أن التحقيقات مع المعتقل مستمرة ووجهت إليه تهمة الإرهاب.

47-yr-old arrested at #FinsburyPark now detained for terrorism offences - he remains in custody. https://t.co/FgVWbv1QdQpic.twitter.com/GiKlEAAGjA

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل