المحتوى الرئيسى

تصاعد الخلاف حول أداء قسم «الصحفيين» خارج مقر النقابة

06/19 20:27

تصاعد الجدل داخل نقابة الصحفيين حول أداء دفعة القيد الجديدة قسم «الصحفيين»، حيث اصطدمت دعوة نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة لإقامة حفل الافطار السنوى وحلف اليمين الخميس المقبل بمركز شباب الجزيرة، باعتراضات واسعة، تقدم على أثرها 4 من أعضاء المجلس بمذكرة يحتجون فيها على تلك الدعوة.

سكرتير عام النقابة حاتم زكريا أكد إقامة حفل الإفطار وحلف اليمين بالموعد المحدد سابقا، وقال: «يسعى البعض حثيثا إلى تشويه أى نشاط إيجابى يقوم به مجلس نقابة الصحفيين لصالح الجماعة الصحفية، وذلك بغرض إفشاله، ويستخدمون فى ذلك جميع الأساليب غير المشروعة وعبارات الترهيب والتخوين أو إخراج بعض نصوص مواد قانون النقابة من سياقها، ومحاولة استنطاقها بما ليس فيها».

وتابع: يتناسون إننا نقابة مهنية ولسنا جماعة سياسية، وهذا هو ما حدث فى احتفالية لجنة القيد المحدد لها يوم الخميس المقبل بمركز شباب الجزيرة، الذى تم اختياره كمكان للخروج من المأزق الذى وجدنا أنفسنا فيه».

من جهته، قال نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة: «هذا ظرف اضطرارى وغير مقصود ولا يصح افتعال أزمات كل لحظة».

وأشار سلامة إلى أنه بحث الامر قانونيا مع المستشار القانونى للنقابة بعدما تقدم 4 اعضاء يفيدون بأن حلف القسم خارج النقابة غير قانونى وتبين له أن الأمر قانونى وأن الجمعيات العمومية فقط هى التى تشترط عقدها داخل مقر النقابة.

وكان 4 أعضاء بمجلس نقابة الصحفيين قد تقدموا بمذكرة أمس يطالبون فيها النقيب بحلف القسم للدفعة الجديدة بمبنى النقابة وليس بمركز شباب الجزيرة.

وأشار رباعى المجلس جمال عبدالرحيم ومحمد سعد عبدالحفيظ وعمرو بدر ومحمود كامل فى مذكرتهم إلى المادة 74 من قانون النقابة نصت على أن يؤدى الصحفى الذى قيد اسمه فى الجدول أمام مجلس النقابة قبل مزاولته المهنية اليمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل