المحتوى الرئيسى

«الوطني الفلسطيني»: ترامب يريد دخول التاريخ من باب «حل الصراع العربي الإسرائيلي»

06/19 20:03

قال الدكتور غازي فخري عضو المجلس الوطني الفلسطيني، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد دخول التاريخ من باب حل الصراع العربي الإسرائيلي، لذلك فإن الإدارة الأمريكية بصدد تحضير مبادرة للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على ضوء ما تم الاتفاق عليه في بيت لحم خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة.

وأضاف «فخري» في تصريح لـ«صدى البلد» أنه لا توجد حتى الآن مبادرة واضحة للبيت الأبيض لحل الصراع العربي الإسرائيلي، إلا أن تحرك ترامب بإرسال اثنين من كبار مستشاريه إلى فلسطين وإسرائيل من شأنه أن يعيد الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات مرة أخرى.

وأوضح أن مبعوثي ترامب جاريد كوشنر مستشار ترامب، وجيسون غرينبلات، أحد كبار مساعدي الأمن القومي، يمثلان فرقة استكشافية لاستطلاع آراء الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لصياغة مبادرة للسلام قادرة على حل الصراع، لافتًا إلى أن فكرة التطبيع العربي الإسرائيلي مطروحة في ظل موافقة السعودية عليه شرط إقامة دولة فلسطينية على حدود 67.

وفيما يتعلق بوصف جاريد كوشنر باليهودي المتشدد تجاه العرب، أوضح عضو المجلس الوطني الفلسطيني أن الإدارة الأمريكية لديها رؤية استراتيجية لا يمكن لأحد أن يفرض رأيه عليها أو يتخطاها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل