المحتوى الرئيسى

8 زيارات أهلاوية للمغرب.. معاناة للمضيف والنتائج متقاربة

06/19 18:31

زيارة تاسعة لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي للأراضي المغربية، وذلك عندما يلتقي الفريق، في الثانية عشر مساءً الغد أمام فريق الوداد المغربي في إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مواجهات الفارس الأحمر والأندية المغربية بأرض الأخيرة، في علم كرة القدم يقال عنها، "المباريات الرخمة"، نظرًا لصعوبة الخروج بفائز من تلك المواجهات.

الأندية المغربية، الرجاء الذي لعب معه 3 مباريات والوداد مرتين والمغرب التطواني والدفاع المغربي والأولمبيك مرة، فازوا في 3 مباريات وتعادلوا سويًا في مثلها، بينما حسم الأهلي الفوز في لقاءين، بينما أحرز لاعبو الأهلي 8 أهداف ودخل مرماه مثلها، مما يدل على صعوبة المواجهات.

ويستعرض "اليوم الجديد" تاريخ زيارات الأهلي للأندية المغريبة

كانت أول الزيارات للأهلي بالأراضي المغربية عام 1984، عندما واجه فريق أولمبيك المغربي في إطار الدور 32 لبطولة كأس الكوؤس الإفريقية، ذلك النادي الذي لم يعد له وجود بعد اندماجه مع الرجاء عام 1995 و أصبحوا نادي واحد.

الزيارة الأهلاوية الأولى استطاع حسمها بهدفي حمدي أبو راضي وطاهر أبو زيد،  وذلك ليواصل الأهلي تفوقه بعدما كان فاز ذهابًا بالقاهرة 3/1 ويكمل الفريق مشواره بالبطولة، ويحصد اللقب

الأهلي جاءت زيارته الثانية، بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 1999، وكانت هذه المرة مختلفة، فالتنافس كان على حصد بطاقة المجموعة الوحيدة والتي تؤهل للنهائي، فكان وقتها يتأهل أول كل مجموعة فقط، وكان يتنافس الأهلي مع الرجاء المغربي.

نجح الرجاء في خطف التأهل للمباراة النهائية، بعدما احتفظ بصدارة المجموعة بالتعادل بهدف لمثله، حيث سجل للأهلي محمد فاروق ليرفع رصيده للنقطة 11 مقابل 10 نقاط للأهلي، ليصعد الفريق المغربي للنهائي ويحصد اللقب

الزيارة الثالثة عام 2002، بالجولة الثالثة من دور المجموعات، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وخسر الأهلي بهدفين لهدف، سجل للرجال عبد اللطيف جريندو ومحمد علي ديالو، بينما سجل بلال للرجاء، وتأهل الفريق المغربي للنهائي ولكنه خسر من الزمالك.

في الجولة الخامسة من دور المجموعات من دور المجموعات، وتعادل الفريقان بهدف لمثلهما، حيث تقدم سفيان علودي للرجاء، وتعادل عماد متعب، وصعد الفريقان لنصف النهائي، إلا أن الأهلي أكمل طريقه وفاز باللقب، وخرج الرجاء من السيمي فاينال.

كانت خامس الزيارات للمغرب، والأولى للوداد الذي سيواجه الأهلي غدًا، والتقى الفريقان بأرض الوداد في الجولة الخامسة، وتعادلًا بهدف لمثله حيث تقدم محمد ناجي جدو بهدف، بينما أحرز عبد الرحيم بنخاجان هدف الوداد.

في هذه البطولة تعادل الفريقان في النقاط والموجهات المباشرة، إلا أن الوداد صعد بفضل هدف فارق ليكمل طريقه للنهائي إلا أنه خسر من الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال 2011.

في ملحق دور 16 المؤهل لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية 2014، واجه الأهلي الدفاع الجديدي، وخسر بهدفين لهدف سجله أحمد روؤف في الدقيقة 94، وكان هدف تأهل الأهلي لدور المجموعة والذي أكمل طريقه للنهائي وحصد اللقب فيما بعد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل