المحتوى الرئيسى

سيارة تصدم عمدا حافلة للشرطة في الشانزليزيه ولا إصابات

06/19 17:41

أفادت مصادر في الشرطة الفرنسية أن رجلا صدم بسيارة كان يستقلها شاحنة للدرك في جادة الشانزليزيه الشهيرة في باريس بعد ظهر الاثنين (19 حزيران/ يونيو 2017) من دون أن يتسبب ذلك بوقوع إصابات. وقال مصدر مقرب من الملف إن السائق الذي كان ممدا على الأرض وفاقدا للوعي "أصيب بجروح بالغة".

وأضاف أن "سيارته مشتعلة" من دون أن تحدد حتى الآن ما إذا كان ما حصل عبارة عن حادث عرضي أو عمل متعمد.

ونشرت الشرطة عددا كبيرا من عناصرها في المكان وأوصت بتجنب هذه المنطقة في قلب العاصمة الفرنسية. وقالت إنها تتعامل مع حدث كبير.

وكان متحدث باسم رئاسة الشرطة الفرنسية قد قال في وقت سابق اليوم إن الشرطة انتشرت في شارع الشانزلزيه في العاصمة باريس، مضيفا أنه ليس لديه معلومات عن خلفيات العملية. وقالت الشرطة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن الموقف في شارع الشانزليزيه تحت السيطرة ولا يوجد مصابون.

وكانت شرطة باريس قد ذكرت اليوم الاثنين أنها تتعامل مع واقعة في الشانزليزيه في وسط المدينة بينما رأى شاهد من رويترز رجال الشرطة الفرنسية يطوقون المنطقة القريبة من الشارع ويغلقون قصر الإليزيه الرئاسي.

لكن المتحدث باسم وزارة الداخلية بيير أونري برانديه قال للصحفيين في الموقع "يبدو أنه كان عملا متعمدا". وأضاف برانديه أن من المرجح جدا أن السائق الذي كان مسلحا لقي حتفه.

أ.ح/ح.ع.ح (أ ف ب، د ب أ، رويترز)

تقرر في باريس عام 2002 إعادة تصميم حي الأروقة بوسط المدينة. النقاش استمر ثمان سنوات حول تصميم الأروقة الجديدة. ثم بدأت أعمال الهدم مع مواصلة التشغيل. هذا ما رفع التكاليف التي وصلت إلى نحو مليار يورو لمبنى La canopée للمهندس باتريك بيرغر.

آلاف الأشخاص يغيرون وجهتهم في نقطة افتراق المواصلات Les Halles الواقعة تحت الأرض. مدخل جديد ومزيد من النور ومحلات تجارية أكثر يراد لها أن تحسن وجه Les Halles. كما احتضن المكان مؤسسات ثقافية مثل مكتبة ومعهد موسيقى ومركز هيب هوب و مكتبة سمعية بصرية.

حي الأروقة كان له جانب سلبي تمثل في عدم توفر مساحات وقوف سيارات بجانبه. حتى 2017 يُتوقع تحويل المجال الموجود خلف الأروقة إلى حديقة خضراء ـ مع أماكن لعب للأطفال وحدائق مياه وموسيقى إضافة إلى مساحات للاستجمام في الهواء الطلق

1.400 مترمربع هي مساحة المركز الجديد La place داخل بناية La Canopée. هنا يرقص شباب أحياء الضواحي. ويوجد قاعتان مسرح كبيرتان وورشات للفنون واستوديوهات لموسيقيين شباب وقاعات عروض لرسامي الغرافيتي. التدشين الرسمي سيكون في سبتمبر.

"نقود باريس": لا تصدر بتكليف من الدولة الفرنسية أوراق اليورو، بل أيضا عملات هواة الجمع. وهي توجد منذ أكثر من 1000 سنة داخل قصر على الجانب الأيسر لنهر السين. وظلت تلك المصانع مغلقة أمام الجمهور، وابتداء من 2017 ستتمركز فيها شركات مثل شانيل وديور.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل