المحتوى الرئيسى

سكان "أسجارديا" يصوتون على مستقبل أول دولة فضائية في العالم

06/19 16:28

يمكن لسكان أسجارديا المستقبليين التصويت على قانون الدستور المقترح لأول دولة فضائية في العالم، وعلمها وكذلك نشيدها الوطني.

ويمكن للمواطنين المسجلين في دولة أسجارديا، التصويت، خلال 24 ساعة، إلكترونيا على مستقبل دولتهم، في اليوم الوطني، الذي يصادف يوم 18 يونيو حسب التقويم الميلادي.

We plan on having an orbital station in space and on the Moon #Asgardiapic.twitter.com/cJpJl57xSI

— Asgardia (@AsgardiaSpace) June 13, 2017

ويعمل المجتمع الفضائي على تطوير العلاقات الدبلوماسية مع الدول على الأرض، وذلك من أجل الاعتراف به من قبل الأمم المتحدة، وفقا لموقع الدولة الفضائية.

وتحتل أسجارديا حاليا المرتبة 185 بين دول العالم، تبعا لحجم سكانها.

سيُطلق أول قمر اصطناعي لأسغارديا، Asgardia-1، من مرفق الطيران Wallops Flight Facility، التابع لناسا، في جزيرة Chincoteague، بولاية فرجينيا الخريف القادم.

ويتميز القمر الاصطناعي بسعة تخزينية تبلغ 512 غيغابايت، مع القدرة على تحمل ما يكفي من المعلومات الشخصية، لنحو 1.5 مليون أسجاردي، كما يمكن تحميل حوالي 300 كيلوبايت من البيانات، على مدى عمر القمر الاصطناعي، بالإضافة إلى دستور الدولة والعلم، وغيرها من البيانات الحكومية.

ومن المقرر إطلاق قمر اصطناعي آخر العام 2018، يهدف إلى توفير الخدمة لملايين من سكان أسجارديا في الفضاء.

سجل اسمك لتكون بين أوائل الحاصلين على جنسية دولة أسجارديا

وقال أشوربيلي إن "قمر Asgardia-1، سيشهد بداية عصر الفضاء الجديد، بنقل المواطنين إلى الفضاء بشكل افتراضي في البداية".

يتميز تقويم الدولة الفضائية بوجود 13 شهرا، ويبدأ أي شهر أو عام بيوم الأحد، وستحمل الأيام نفس التواريخ كل عام. ويُسمى الشهر الإضافي، الواقع بين يونيو ويوليو، أسجارد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل