المحتوى الرئيسى

روائيون معروفون يطلقون كتابا عن الاحتلال الإسرائيلي

06/19 16:22

أطلقت مجموعة من الروائيين المعروفين أمس، كتابا يسلط الضوء على خمسين عاما من الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بهدف جمع تبرعات لمنظمة غير حكومية تواجه حملة شرسة من الحكومة الاسرائيلية.

وساهم أكثر من عشرين كاتبا في الكتاب، الذي أطلق عليه اسم "مملكة الزيتون والرماد"، وبينهم دايف إيغجرز وكولم تويبين وجيرالدين بروكس، بينما قام الروائي الأمريكي اليهودي الشهير مايكل شابون، وزوجته الكاتبة الإسرائيلية إيليت والدمان بتحريره.

ولطالما ركز "شابون" على هويته اليهودية في أعماله الروائية، خصوصا مع روايته الحائزة في 2001 على جائزة بوليتزر "مغامرات كافالير وكلاي العجيبة" التي تتحدث عن ابني عم يهوديين قبل وخلال وبعد الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى رواية "اتحاد الشرطة اليديشية" الصادرة في عام 2007.

واكد "شابون" أن الهدف من الكتاب هو بدء حوار حول الاحتلال لدى الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. وتحتل إسرائيل الأراضي الفلسطينية منذ يونيو عام 1967.

وقال "شابون" في مقابلة مع وكالة فرانس برس، أمس، قبل إطلاق الكتاب "شعرنا بأن علينا العثور على طريقة للفت انتباه الناس، أو لفت انتباه مجموعة منهم".

وعبر استخدام مؤلفين مشهورين، بينهم ثلاثة حازوا جائزة بوليتزر الأدبية العريقة، وكاتب حائز جائزة نوبل للآداب، سعى الزوجان "شابون" إلى التأثير على الناس للفت انتباههم الى الاحتلال عبر"إنتاج كتاب رائع للغاية".

وسيعود ريع الكتاب لصالح منظمة "كسر الصمت" الإسرائيلية غير الحكومية، التي تعمل على كشف انتهاكات الجيش الإسرائيلي من خلال جمع شهادات لجنود اسرائيليين، حول التجاوزات التي يرتكبونها خلال عملهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي تثير غضب المسؤولين الإسرائيليين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل