المحتوى الرئيسى

الإيرادات الأمريكية- الجزء الثالث من Cars يتصدّر.. وWonder Woman يتجاوز نصف مليار دولار ويتفوّق على توم كروز

06/19 14:27

مع انطلاق موسم أفلام الصيف، أصبح ترتيب الإيرادات الأمريكية في تغّير مستمر، وتمكنت ثلاثة أفلام جديدة من شغل مراكز متقدمة في الـ Box Office.

وتراجع الجزء الخامس من سلسلة Pirates of the Caribbean، وخرج من المنافسة بعد شغله المركز السادس، محققا 8 ملايين و458 ألف دولار هذا الأسبوع، وهبط فيلم Rough Night إلى المركز السابع في أول أسابيع عرضه بعد تحقيق 8 ملايين و40 ألف دولار.

فيما جاء فيلم الرسوم المتحركة Captain Underpants: The First Epic Movie في المركز الثامن متراجعا 5 مراكز، وذلك بعد أن وصلت إيراداته هذا الأسبوع إلى 7 ملايين و350 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات السينما الأمريكية، وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

استطاع الجزء الثالث من سلسلة أفلام الرسوم المتحركة Cars من أن يتصدّر القائمة، بعد أن حقق في أول أسابيع عرضه 53 مليون و547 ألف دولار.

وتدور أحداث الجزء الجديد حول "ماكوين"، الذي يتراجع ويجد نفسه مستبعدا من الرياضة التي يعشقها، بسبب جيل جديد من المتسابقين فائقي السرعة. ولكي يستطيع العودة إلى اللعبة من جديد سيحتاج لعون فتاة شابة لديها خطة مُحكمة للفوز.

في ثالث أسابيع عرضه، تراجع الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة DC، وحقق 40 مليون 775 ألف دولار، فيما وصلت إجمال إيراداته إلى 571 مليون و801 ألف دولار.

وتدور قصة الفيلم، حول أميرة تدعى "ديانا" تجسّدها الممثلة جال جادوت، بدء من مرحلة الطفولة وحتى الشباب عندما تصبح محاربة لا تُقهر. بعدها يهبط طيار أمريكي على جزيرتها، ويصطحبها معه إلى العالم الخارجي الذي يعيش في أجواء الحرب العالمية الأولي. وهناك تكتشف قدراتها الخارقة وقدرها الحقيقي.

3- All Eyez on Me

وسط منافسة قوية مع أفلام الحركة والإثارة، تمكن الفيلم الذي يتناول قصة حياة مغني الراب والممثل والناشط توباك شاكور من شغل مركز متقدّم في أول أسبوع عرض له، محققا 27 مليون و50 ألف دولار.

ويركز الفيلم على الجانب الإنساني من حياة توباك شاكور، ويتتبع رحلة صعوده منذ أيامه الأولى في مدينة نيويورك، وحتى أن أصبح واحدا من أكثر الأصوات شهرة وتأثيرا في العالم، قبل أن يتوفى في وقت مبكر عن عمر يناهز 25 عاما.

تراجع فيلم توم كروز مركزين هذا الأسبوع، وحقق 13 مليون و916 ألف دولار، فيما تقدّر إجمالي إيرادته بـ 295 مليون و626 ألف ولار.

ويُدخلنا الفيلم في عالم الآلهة والوحوش، حيث "نيك مورتون"، الذي يعثر على مقبرة قديمة، أثناء هروبه من حادث إطلاق نار. ويكتشف أن هذه المقبرة تعود إلى أميرة مصرية قديمة تدعى "أمانيت" تجسدها الممثلة صوفيا بوتيلا، تلقت وعدا بأن تصبح الملكة الحاكمة، ولكن رغبتها في السيطرة على مقاليد الحكم تسببت في انهيارها وحبسها لسنوات طويلة. ويصبح "مورتون" السبيل لخلاص "أمانيت" بعد أن تصبح مومياء، دون أي قدرة منه على الفرار أو الاختباء.

شغل فيلم التشويق والرعب المركز الخامس في أول أسبوع عرض، محققا 11 مليون و500 ألف دولار على المستوى المحلي.

وتدور قصة الفيلم، حول شقيقتين تُحتجزان في قفص لأسماك القرش بقاع المحيط، ومع قرب نفاذ الأكسجين منهما والمخلوقات العملاقة التي تحوم حولهما، يتبقى لهما أقل من ساعة لإنقاذ حياتهما.

تعرف على آراء النقاد في فيلم Wonder Woman.. أخيرًا DC تصنع فيلمًا يستحق المشاهدة

5 معلومات قد لا تعرفها عن فيلم توم كروز The Mummy.. لأول مرة المومياء شخصية نسائية

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل