المحتوى الرئيسى

"راشد" يناقش مشكلات الإرشاد السياحي ويعد بحلها

06/19 13:40

عقد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع مجموعة من المرشدين السياحيين لمناقشة المشكلات التي يعاني منها ملف الإرشاد السياحي، وذلك بحضور حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين وأكرم علام ووليد البطوطي مستشاري الوزير لشئون الإرشاد السياحي.

واستهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على ضرورة نبذ أي خلافات بين زملاء القطاع السياحي وبعضهم البعض، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود والتعاون سويا لحل المشكلات التي تواجه ملف الإرشاد السياحى.

وأكد الوزير على أنه يولي اهتماما كبيرا بملف الإرشاد السياحي، مشيرا إلى أن الوزارة على أتم استعداد لتقديم كل الدعم للمرشدين السياحيين والوقوف بجانبهم وبجانب نقابتهم.

وخلال الاجتماع أشار الوزير إلى البدء في تفعيل قرار الأجر اليومي للمرشدين السياحيين، لافتا إلى أنه جاري إيجاد آلية ملزمة تضمنها الوزارة لمنع أي مواجهة تحدث بين المرشد والشركة السياحية.

وتناول الاجتماع مناقشة عدة موضوعات من بينها إقرار اللائحة الداخلية وتغليظ عقوبة المخالفات والتجاوزات التي تسيء إلى المرشد أو نقابته أو لأي زميل في القطاع، بالإضافة إلى إقرار ميثاق شرف مهنة الإرشاد السياحي ودعم تعديل القانون، وتقديم برامج تدريبية لرفع الكفاءة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل