المحتوى الرئيسى

شاهد.. "كعك العيد".. يرفع شعار " للفرجة فقط .. ممنوع الإقتراب"

06/19 12:51

"كعك وبسكويت وغُريبة" حلويات العيد التي باتت تنتظر من يحنو عليها مع إقتراب عيد الفطر المبارك إلا أن غلائها جعلها خط أحمر أمام المارة الذين اكتفوا بالنظر للكعك وغيره دون الإقتراب منه. 

تبدل المشهد الذي اعتادت عيناك أن تراه في ذلك التوقيت، فكانت المحال والمخابز قبل موجه الغلاء تمتلىء بالمعيدين قبل إنصرام شهر رمضان بإسبوع على الأقل لشراء كل ما لذ وطاب للإحتفال بعيد الفطر المبارك، ولكن بعد ارتفاع الأسعار سادت حالة من الركود والهدوء على جميع المتاجر.

رصدت "بوابة الوفد" أسعار الكعك والبسكويت ببعض محال الحلوى والمخابز في منطقة الدقي، ومدى إقبال المواطنون على الشراء.

يأتي العيد ذلك العام وقد فقد جزء من رونقه لدى كثير من المواطنين بسبب عزوفهم عن شراء كعك العيد واكتفائهم بما انفقوه خلال شهر رمضان.

في السياق ذاته أكدت ناهد محمد بائعة بإحدى المخابز، أن إقبال المواطنون ضعيف مقارنة بالسنوات الماضية، مشيرة إلى أن ارتفاع الأسعار كان السبب في عزوف بعض الطبقات عن شراء حلوى العيد.

وأوضحت محمد، أن كيلو الكعك ارتفع ليسجل 80 جنيهًا والكعك المحشو باللوز 120 جنيهًا، وبلغ كيلو البسكويت 60 جنيهًا، وكلًا من الغريبة والبيتي فور 80 جنيهًا.

وأشارت نور جمال بائعة بمخبز في الدقي، إلى أن هناك بعض "العلب المشكلة" التي يلجأ إلى شرائها الكثير من المواطنين لإحتوائها على جميع أنواع الحلوى وأسعارها تكاد معتدله على حد قولها.

وأضافت جمال، أن أسعار العلب تبدأ من 50 جنيه والتي تكفي لفردين في بداية حياتهما، وأخرى تبلغ 75 جنيهًا وغيرها 110 جنيهًا حتى 255 جنيهًا.

" كنت بنزل بسكويت وكعك العيد بـ 300 الف لكن السنة دي مجبتش بنفس الكميات ومافيش بيع مع الغلاء الي بقينا فيه، كيلو الكعك كنا بنبيعه بـ 50 جنيه دلوقتي عدى الـ 100 جنيه ، في بعض المحالات، الاسعار بقيت لا حول لها ولا قوة ولسة هتزيد تاني مع دخلة العيد" هكذا أعرب محمد شعبان عن إستيائه من ارتفاع الأسعار التي أثرت عليه كتاجر.

وأكد شعبان، أن غلاء مكونات الكعك والبسكويت كالسمن واللبن والدقيق عامل أساسي في ارتفاع أسعارها في هذا الموسم، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة كانت سببًا في إنخفاض نسبة البيع من 95% إلى 5% قبل أيام قليلة من عيد الفطر المبارك.

وفي مشهد أخر هناك بعض محال الحلوى التي كان لديها طقوس عمل "كعك العيد" ولكن كان العزوف ذلك العام لافتتهم بسبب ارتفاع الأسعار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل