المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | خطوات تصعيدية من مصر والسعودية لإسقاط "بي ان سبورتس".. ورد من القناة

06/19 08:02

كشفت صحيفة "مكة" السعودية، أن قراراً اتخذ بإسقاط قنوات شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، وذلك بمنعها من البث عن طريق القمرين "نايل سات" المملوك لمصر بنسبة 100% و"عرب سات" الذي تملك في السعودية 90%.

وتابعت الصحيفة، يبدو أن أيام قنوات "بي إن بي سبورتس"، أصبحت معدودة في انفرادها بنقل الأحداث الرياضية الإقليمية والدولية، فبعد إعلان إطلاق قناة رياضية برأسمال يصل إلى 7 مليارات ريال ستكون ناقلة لجميع الأحداث الرياضية المحلية والإقليمية والدولية.

وعلمت "مكة"، أن لجنة شكلت مكونة من أربعة مسؤولين مهمتها التواصل مع الفيفا وقانونيين دوليين، لبحث احتكار القناة القطرية لبطولة كأس العالم، حيث تجهز اللجنة المكونة من عضو اتحاد كرة وشخصية رياضية اقتصادية مرموقة وقانونيين ملفا متكاملا عن استغلال القناة الاحتكار لغرض توجهات سياسية، وهو ما يتعارض مع توجهات الفيفا في منع الربط السياسي والديني مع كرة القدم.

وقالت شبكة قنوات بي إن سبورت عبر صفحة تنتمى لها بشكل غير رسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" :" السادة العملاء الكرام: نظرا لتداول اخبار مغلوطة عن بث احدى القنوات العربية للبطولات العالمية التي تمتلك حقوق بثها مجموعة قنوات beIN. وجب التنويه بالاتي:

"بى ان سبورتس تمتلك حقوق بث كأس العالم 2018 و 2022 وتمتلك البطولات الأوروبية حتى عام 2019 إلى جانب حقوق الدوريات الخمس الكبرى حتى عام 2020 وحقوق بث البطولات الأفريقية "كاف" والاتحاد الآسيوي حتى 2028 ولا يحق لاي قناة بعرض أيا من البطولات السابقة إلا بشراء الحقوق مباشرة من قنواتbeIN sports كما حدث مع مجموعة قنوات ART في السابق".

سموحة ينهي تدريباته بالأبيض ويرفض التعامل مع "بي ان سبورتس"

أقدم مصري في "بي ان سبورتس" يوضح حقيقة رحيله

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل