المحتوى الرئيسى

خامنئي ينتقد سياسات أمريكا تجاه إيران.. ويتوعدها بصفعة!

06/19 07:23

انتقد مرشد الثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، الأحد، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وما وصفه بعدائها للجمهورية الإسلامية، وأكد أن محاولات زعزعة الاستقرار في بلاده لن تنجح.

خامنئي: التحالف الأمريكي ضد الإرهاب باطل

ونقل الموقع الإلكتروني للتلفزيون الإيراني عن خامنئي قوله "هذه مجموعة عديمة الخبرة لم تعرف الشعب الإيراني والمسؤولين الإيرانيين حق المعرفة… وحينما يتلقون الصفعة يدركون حقيقة الأمر".

وكثف خامنئي ومسؤولون إيرانيون آخرون انتقادهم للولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة بعد أن قام ترامب بزيارة رسمية الشهر الماضي للسعودية.

خامنئي يتعاون مع الصين و"لا يثق" بأمريكا

وخلال تلك الزيارة أشار ترامب إلى إيران كمصدر رئيسي لتمويل ودعم الجماعات المتشددة. وانتقد أيضا الاتفاق النووي بين طهران والقوى العالمية الست، ومن بينها الولايات المتحدة، والذي أدى إلى رفع بعض العقوبات المفروضة على الجمهورية الإسلامية مقابل الحد من برنامجها النووي. وقال ترامب إن واشنطن ستراجع الاتفاق لكنه لم يصل إلى حد التعهد بإلغائه.

وقطعت إيران والولايات المتحدة العلاقات الدبلوماسية بعد الثورة الإسلامية عام 1979 وكان العداء المستمر لواشنطن نقطة التقاء لأنصار خامنئي المتشددين في إيران.

البيت الأبيض: إيران لم تدرك بعد أن هناك رئيسا أمريكيا جديدا

واتهم خامنئي الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، بتمويل المتشددين السنة بما في ذلك تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الذي نفذ أول هجوم له في إيران هذا الشهر موقعا  17 قتيلا في قلب العاصمة طهران.

ونفت الرياض تورطها في التفجيرات الانتحارية والهجمات المسلحة على البرلمان الإيراني وضريح مؤسس الجمهورية الإسلامية آية الله روح الله الخميني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل