المحتوى الرئيسى

عبد الله بن زايد يزور متحف سفن الفايكنج في أوسلو

06/19 01:06

عبد الله بن زايد يزور متحف سفن الفايكنج في أوسلو

زار الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم، متحف سفن الفايكنج في أوسلو، وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى النرويج. 

ورافقه خلال الزيارة بورغى بريندا وزير خارجية النرويج، ومحمد إبراهيم الجويعيد سفير الدولة لدى مملكة النرويج

واطلع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على أقسام متحف سفن الفايكنج الذي تم افتتاحه عام 1957 في أوسلو ويعرض أفضل سفن الفايكنج المحفوظة في العالم التي اكتشفت في عام 1867 إضافة إلى المقتنيات التي عثر عليها من قبور الفايكنج. 

وتفقد مقتنيات المتحف الذي يضم اكتشافات من سفن " غوكستاد" و"أوزيبرغ" و"تيون" التي بنيت ما بين عامي 800 و 900 بعد الميلاد، بالإضافة إلى قوارب صغيرة وأدوات ومنسوجات وأدوات منزلية. 

وأبدى في ختام الزيارة سعادته بزيارة هذا المعلم التاريخي البارز الذي يعكس حضارة وتاريخ النرويج

تجدر الإشارة إلى أن متحف "سفن الفايكنج" موجود في شبه جزيرة تبعد عدة كيلومترات عن العاصمة أوسلو ويحتوي على سفن بنيت منذ 800 سنة بعد الميلاد من قبل الفايكنغ، وهم سكان النرويج الأصليون. 

ويضم متحف الفايكنج العديد من القطع الأثرية البحرية إضافة إلى العربات التي استخدمها شعب الفايكنغ قديما ويعرض أمام زواره قطعا أثرية استخرجها النرويجيون من مدافن الفايكنغ التي تقع في منطقة "بورا"، بالإضافة إلى نماذج كثيرة من المجوهرات والمنسوجات والأدوات الحربية والقطع المنزلية والأسلحة. 

تسلط الضوء على الشؤون المحلية لأخبار الإمارات العربية المتحدة، وما يدور فيها من فعاليات وأنشطة عامة واجتماعية مختلفة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل