المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع: التطوير والتحديث فى منظومة الدفاع الجوى مستمر..فيديو

06/19 00:57

أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن الدفاع عن الوطن وتأمين حدوده وكرامة شعبه العظيم مهمة مقدسة لا تهاون فيها ، مشيرا الي الدور الوطني الذي يقوم به رجال الدفاع الجوي ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة في تأمين سماء مصر وفرض السيادة والسيطرة الكاملة علي مجالها الجوي جاء ذلك خلال لقائه عددا من القادة والضباط والصف والجنود من مقاتلي قوات الدفاع الجوي.

بدأت مراسم اللقاء بالوقوف دقيقة حداد تكريما لأرواح الشهداء الذين قدموا ارواحهم ودماءهم فداء للوطن ، ونقل القائد العام تحية الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه برجال القوات المسلحة.

واشار القائد العام الي حرص القيادة العامة علي وامتلاك منظومة متكاملة من الأسلحة ونظم الاستطلاع والإنذار واليات القيادة والسيطرة لتواكب أحدث النظم التكنولوجية العالمية بما يدعم قدرتها على تنفيذ المهام المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

موجها التهنئة لأبطال ومقاتلي الدفاع الجوي بمناسبة العيد السابع والاربعين لانشاء حائط الصواريخ الذي يعد نقطة تحول في مسيرة العسكرية المصرية في التاريخ الحديث .

وأكد الفريق اول صدقى صبحى أن التطوير والتحديث فى منظومة الدفاع الجوى مستمر وفقا لمنهج علمى مدروس ومحدد لتنمية القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة لوصولها لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى.

ووجه التحية لهؤلاء الابطال المرابطين فى مواقعهم يواصلون الليل والنهار بالتعاون مع باقي الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية ، وطالبهم بالاستمرار فى بذل الجهد والعرق فى التدريب واليقظة التامة والحفاظ على معداتهم

وأكد الفريق علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي خلال كلمته أن جهد رجال الدفاع الجوي لم يتوقف للحفاظ على الاستعداد والكفاءة القتالية العاليه لكي يظلوا قادرين دائمًا على أداء مهامهم المقدسة في حماية سماء مصرنا الغالية.

واشار الي حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي ان تواكب قوات الدفاع الجوي لأحدث النظم التكنولوجية ، وامتلاك منظومة متكاملة من الاسلحة والاستطلاع والإنذار واليات القيادة والسيطرة المتطورة بما يدعم قدرتها على تأمين المجال الجوي المصري وتنفيذ المهام المكلفة بها تحت مختلف الظروف .

وقام القائد العام بتكريم الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوى السابق ومنحة وسام الجمهورية من الطبقة الأولى والذى صدق على منحه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرا لجهودة فى خدمة الوطن .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل