المحتوى الرئيسى

ليبيا.. الجيش يمشط بؤر الإرهاب ببنغازي

06/18 23:53

مدن لييبا التى ضربها الإرهاب - صورة أرشيفية

 حذرت غرفة عمليات الشرطة العسكرية الليبية، الأحد، سكان الصابري وسوق الحوت من التوافد على المنطقتين، لعدة أسباب أمنية من بينها "كثرة التفخيخ والمصائد المزروعة بشكل وعشوائي". 

وأشارت الغرفة في بيان مساء الأحد إلى احتمالية اختباء بعض العناصر الإرهابية داخل المنازل، لافتة إلى أنه "سيتم التأكيد على كل الشوارع والأزقه والشقق وسيتم تسليمها عن طريق غرفة العمليات والشرطة العسكرية هي المخولة بالحماية والتأمين"، بحسب بوابة الوسط الليبية. 

واختتمت الغرفة بيانها بأن المنطقة باتت حاليا "غير مهيأة للاستخدام البشري لكثرة الأمراض والأوبئة ؛ وذلك لتنامي المستنقعات والمجاري". 

وكان مسؤول مكتب الإعلام برئاسة أركان القوات البحرية التابعة للقيادة العامة، علي ثابت، قال إن قوات الهندسة العسكرية فككت 80 لغما أرضيا بعد عملية تمشيط واسعة في المواقع التي سيطرت عليها قواتهم والوحدات المساندة لهم بمنطقة وسط البلاد "سوق الحوت" بمدينة بنغازي شرق البلاد. 

يذكر أن القوات البحرية ووحدات الجيش الليبي فرضت سيطرتها على محكمة شمال بنغازي، ومقر المرافق والإسكان ومصرف الجمهورية وعمارة التأمين وعدة مبانٍ في محيطهما، ومقر "درع ليبيا 1" مقر (الأمن الداخلي سابقًا) والشهير بدرع البحر، ومقر المثابة سابقًا وعمارة مفراكس ومصرف الوحدة فرع الميدان. 

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل