المحتوى الرئيسى

النعيمي يدعو قيادة قطر لتقديم مصالح الشعب ووقف تمويل الإرهاب

06/18 23:13

د. علي النعيمي - أرشيفية

دعا رئيس تحرير بوابة "العين" الإخبارية الدكتور علي النعيمي، القيادة القطرية إلى أن تعود لرشدها، قائلا: "أعتقد أن قطر لا تملك خيارا إلا خيار الالتزام بما وقع عليه الشيخ تميم".

وطالب الدكتور النعيمي القيادة القطرية بوقف تمويل الجماعات الإرهابية، داعيا الدوحة لتقديم مصالح الشعب القطري وتنفيذ الاتفاقيات التي وقعت عليها.

وقال: "القيادة القطرية منحت أفرادا من القاعدة سواء من السعودية أو البحرين أو غيرهم جوازات سفر لاستخدامها في استهداف أمن دول الخليج".

وفي السياق نفسه، لفت الدكتور النعيمي إلى أن المؤسسات الرسمية مهما كانت إمكانياتها لن تقضي على جذور الإرهاب إلا بدعم الحاضنة الشعبية، مؤكدا أن الأزمة الأخيرة بيّنت أصالة الشباب الحقيقي والالتفاف حول القيادة، معربا عن فخره بالشباب السعودي والبحريني والإماراتي الذي كان على مستوى المسؤولية وقام بتعرية كل من يدعم الجماعات الإرهابية ويقف خلفها.

وقال: "يجب أن نتكاتف كلنا لمحاربة الإرهاب، هناك مبادرة كبيرة من المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب، وعند إنشاء مركز مكافحة الإرهاب الدول بالأمم المتحدة، كانت السعودية أكبر دولة مانحة بـ100 مليون دولار".

وفي هذا الصدد، نوه الدكتور النعيمي بأن "الإمارات تبنت خطة شاملة لمعالجة التطرف من جذوره، تضمنت المؤسسات التعليمية والخطاب الديني الوسطي وخطابا إعلاميا وتشريعات وقوانين تؤكد الاعتدال وقبول الآخر والتسامح، ولها مبادرات محلية وإقليمية ودولية ترسخ لهذا الأمر، وحددت من هو العدو، ونشرت قائمة تضم 84 منظمة إرهابية".

ولفت إلى أن مبادرة "هداية" التي يرأس مجلس إدارتها هي جزء من التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أنه مركز بحثي وتطبيقي يعمل على المستوى العالمي وفقا لبرامج ومشاريع تهدف للوقاية من التطرف.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل