المحتوى الرئيسى

الأردن يدين اقتحام الأمن الإسرائيلي ومجموعات من المتطرفين لساحات الأقصى

06/18 23:06

أدان الأردن، اقتحام أعداد كبيرة من قوى الأمن الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، برفقة مجموعات من المتطرفين واعتداءها على عدد من المصلين واستخدام غاز الفلفل ضدهم وإغلاق أبواب المسجد القبلي.

واستنكر وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني - في تصريح اليوم - هذه التصرفات الاستفزازية التي تمثل انتهاكًا لحرمة المسجد الأقصى، ومساسًا بمشاعر المسلمين في كل مكان.

وأشار المومني إلى أن إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، تتحمل كامل المسئولية عن سلامة المسجد الأقصى المبارك وروّاده من المصلين وكوادر إدارة أوقاف القدس وشئون المسجد الأقصى المبارك، وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وطالب المومني إسرائيل بالتوقف الفوري عن مثل هذه التصرفات الاستفزازية غير المسئولة، والتي تسيء إلى الجهود التي تُبذل للتوصل لتسوية وسلام عادل وشامل يضمن العدالة للفلسطينيين والأمن لإسرائيل على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.. كما أنها تقوّض الجهود الدولية المبذولة لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل