المحتوى الرئيسى

"داعش" يعدم 30 شخصا أغلبهم نساء وأطفال في الحويجة العراقية

06/18 22:33

أعلن شيخ قبائل العبيد في العراق والمشرف على قوة تحرير قضاء الحويجة، أنور العاصي، أن تنظيم "داعش" أعدم 30 مدنيا، غالبيتهم نساء وأطفال، من سكان المنطقة بتهمة ترك "أرض الخلافة".

وقال العاصي، الأحد، في حديث لموقع "السومرية نيوز" الإخباري العراقي، إن "عصابات داعش الإرهابية أقدمت، اليوم، على إعدام 30 مدنيا، غالبيتهم نساء وأطفال، أثناء هروب العوائل من مناطق الحويجة جنوب غربي كركوك"، مبينا أن "الإعدام تم رميا بالرصاص، حيث كان المدنيون في طريقهم إلى ناحية العلم في محافظة صلاح الدين".

وأضاف العاصي أن "عدد الذين أعدمهم التنظيم في مناطق جنوبي كركوك وغربيها وصل إلى قرابة ألف رجل وشاب منذ يوليو/ حزيران من العام 2014"، مشيرا إلى "وجود نحو 3 آلاف مغيب ومعتقل، فضلا عن تدمير المئات من المنازل والمباني الحكومية في هذه المناطق".

وتابع العاصي قائلا إن "عدد الذين توفوا جراء مرورهم بطرق الموت عبر جبال حمرين غرب الحويجة أو شرقها باتجاه كركوك تجاوز 650 مدنيا، أثناء محاولتهم الهرب منذ عام ونصف جراء وقوعهم بكمائن داعش والعبوات التي زرعها بالطرق والقرى والممرات، أو تعرضهم لرشقات نارية لمنع هروبهم".

ودعا العاصي رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة في البلاد، حيدر العبادي، وقيادة العمليات المشتركة إلى "تحرير الحويجة فورا بالتنسيق مع اللجنة الأمنية في محافظة كركوك وقيادة الحشد الشعبي والبيشمركة"، لافتا إلى أن "الحويجة هي المدينة الأولى بالعالم التي مضى على حصارها أكثر من عام ونصف وأهلها يموتون جوعا بشكل يومي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل