المحتوى الرئيسى

مؤسسة DW تمنح جائزة حرية التعبير السنوية لمراسلي البيت الأبيض - E3lam.Org

06/18 21:31

شاركها Facebook Twitter Google +

مؤسسة DW تمنح جائزة حرية التعبير لهذا العام لرابطة مراسلي البيت الأبيض. وسيقوم المدير العام لـDW بيتر ليمبورغ بتسليم الجائزة إلى رئيس الرابطة جيف ماسون في إطار فعاليات المنتدى العالمي للإعلام في بون الصيف القادم.

تمنح مؤسسة DW جائزتها السنوية لحرية التعبير لهذا العام إلى رابطة مراسلي البيت الأبيض، وذلك لجهودها اليومية لإخضاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المسائلة، كما ورد في بيان للمؤسسة نقل عن المدير العام بيتر ليبمورغ أنه “لدينا ثقة كاملة في النظام الديمقراطي في الولايات المتحدة. وهو ما يتطلب صحافة قوية. ورابطة مراسلي البيت الأبيض هي ضمان في مراقبة أهل السلطة ومحاكمتهم”.

من جهته، أعرب رئيس رابطة مراسلي البيت الأبيض جيف ماسون عن امتنانه واعتبر أن “جائزة DW لحرية التعبير هي شرف كبير لرابطة مراسلي البيت الأبيض. هذه الرابطة التي تكافح كل يوم من أجل حقوق المراسلين الذين يقومون بتغطية الأخبار المتعلقة بالسياسيين وقراراتهم حول العالم”. وأضاف جيف ماسون أن “حرية الصحافة ليست بديهية في الولايات المتحدة، رغم أن الدستور الأمريكي يحميها”.

وسيتم تسليم الجائزة في 19 من يونيو القادم في إطار فعاليات منتدى الإعلام الدولي الذي تنظمه مؤسسة DW في مدينة بون غرب ألمانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل