المحتوى الرئيسى

الإنقلابيون يحتجوزن بواخر مساعدات إغاثية في موانئ اليمن

06/18 20:35

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | عدن - اليمن - (وكالات)

اتهم رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح الميليشيات الانقلابية في اليمن بعرقلة واحتجاز ونهب أكثر من ثلاث وستين باخرةَ إغاثة مقدمةً من دول مجلس التعاون الخليجي في ميناءي الحديدة و الصليف.

وأشار في تصريح لوكالة "سبأ" إلى أن الميليشيات احتجزت ونهبت أكثر 550 قافلة إغاثية في مداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ما ساهم في تردي الوضع الإنساني بشكل كبير.

ميدانيا أحبط الجيش اليمني، فجر الأحد، هجوماً للميليشيا الانقلابية غرب مدينة تعز، وسط اليمن، وفق وكالة الأنباء السعودية، واس.

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في بيان بصفحته على فيس بوك، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من إحباط هجوم لمسلحي ميليشيا الحوثي على جبل الممطار غربي المدينة، مشيراً إلى أن جبهة الكدحة هي الأخرى شهدت معارك عنيفة إثر هجوم شنته ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع في محاولة لاستعادة المواقع التي خسرتها في الأيام الأخيرة.

وأكد البيان أن قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم وإجبار عناصر الانقلاب على التراجع والانسحاب.

 وكان رئيس هيئة الأركان العامة اليمني، اللواء ركن محمد المقدشي، أكد أن الميليشيات الانقلابية باتت اليوم في حال انهيار وتقهقر في مختلف الجبهات، مؤكداً أن كل يوم هناك انتصارات جديدة على هذه الميليشيات وتقدم للجيش الوطني والمقاومة في مختلف الجبهات.

وكانت مصادر عسكرية في الميليشيات الانقلابية أشارت إلى أن حالاً من الانهيار التام يسود عناصر الانقلاب بعد الصفعات الموجعة التي سددها الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المسنودة من التحالف العربي لدعم الشرعية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل