المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تتوغل في المدينة القديمة بالموصل

06/18 17:32

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (منى عواد)

بدأت القوات العراقية، اليوم  بالتوغل في المدينة القديمة في الجانب الغربي للموصل من الشمال والجنوب , وتتقدم القوات العراقية بشكل حذر وصعب في أحياء المدينة القديمة بسبب انتشار قناصي داعش وإغلاق غالبية الشوارع بشكل محكم من قبل مسلحيهم.

تقترب القوات العراقية من حسم معركة الموصل القديمة، التي تمثل آخر معاقل تنظيم داعش في الجانب الأيمن للموصل فقد بدأت القوات العراقية، صباح الأحد، عملية اقتحام المدينة القديمة في الشطر الغربي من مدينة الموصل حيثُ يتحصن آخر متطرفي تنظيم داعش وفق مصادر عسكرية.

وأوضح ضابط من قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" أن "الضربات الجوية التمهيدية بدأت عند منتصف الليل تقريباً. ..

قائدُ جهاز مكافحة الإرهاب، عبد الغني الأسدي، أكد أن قواتـِه تتقدم في معركة استعادة الموصل القديمة مضيفاً أن "فرصَ داعش لشن هجمات بسيارات مفخخة في المنطقة ضئيلة

والمدينة القديمة هي آخرُ معقل تحت إحتلال داعش في الموصل التي كان التنظيم يعتبرها عاصمته في العراق.

والموصل القديمة المكتظة بالسكان عبارة عن أزقة ضيقة حيث يجري القتال عادة فيها من منزل لمنزل.

و بسيطرة القوات الأمنية على المدينة القديمة، حيث لا يزال يتواجد نحو 100 ألف مدني بحسب الأمم المتحدة، يخسر داعش كامل الموصل، آخر أكبر معاقله في شمال العراق.

ياتي ذلك بالتزامن مع إنطلاق عملية عسكرية لتطهير مناطق راوة وعانة من إحتلال تنظيم داعش غربي محافظة الأنبار وفق ما أفاد قائد عمليات الفرقة السابعة للجيش العراقي بمحافظة الأنبار  , واضاف ان العملية أسفرت في مستهلها عن قتل ثمانية من أفراد  تنظيم داعش الإرهابي، بعد أن اقتحمت القوات العراقية هذه المناطق...

وتمكنت القوات العراقية قبل عام من تحرير أكبر مناطق محافظة الأنبار من إحتلال داعش وهما الفلوجة والرمادي، وإعادة الحياة الطبيعية لها، إضافةً إلى مناطق أخرى، إلا أن التنظيم مازال يحتل ُعلى المدن الصحراوية والمحاذية لها، أبرزها القائم والرطبة وراوة وعانة.

من بغداد السيد داوود السعدي خبير امني وعسكري 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل