المحتوى الرئيسى

شاهد: BMW تكشف عن الفئة السادسة جران توريزمو 2018

06/18 16:38

بعد ساعات من تسريب صورها على الانترنت، كشفت BMW بشكل رسمي عن موديل 2018 من الفئة السادسة جران توريزمو (المعروفة أيضا باسم GT)، وذلك قبل تقديمها أمام الجمهور للمرة الأولى في سبتمبر القادم بمعرض فرانكفورت 2017 للسيارات.

وصممت BMW هذه السيارة لتكون بديلة للفئة الخامسة جران توريزمو، لذلك حاولت المجموعة الألمانية إظهارها بشكل وتصميم أكثر جاذبية، وذكرت أنها صممتها على قاعدة عجلات CLAR المتطورة، والموجودة أيضا بسيارات الفئة الخامسة والسابعة، ويبلغ طول هذه السيارة الجديدة 5.09 متر، لذلك فهي من السيارات الطويلة التي تحمل مساحة داخلية كبيرة.

ومن حيث الشكل الخارجي فتم تزويد هذه السيارة بشبكة تهوية أمامية أكبر، ومصابيح LED أمامية جديدة، ونوافذ جانبية بدون إطارات، وفتحات تهوية أمامية على جانبي المصد الأمامي بحجم أكبر، ومخرجين خلفيين للعوادم على جانبي المصد الخلفي.

أما التصميم الداخلي فهو يعتبر تطوير لتصميم مقصورة الفئة الخامسة جران توريزمو السابقة، وذكرت BMW أنها تستطيع تخزين ما يعادل 610 لتر بالحقيبة الخلفية للسيارة، والتي يمكن زيادتها إلى 180 لتر بطي صف المقاعد الخلفية، والتي يمكن طيها بشكل أوتوماتيكي بمجرد الضغط على زر صغير موجود بالحقيبة الخلفية للسيارة.

وتضم السيارة أيضا نظام ترفيهي ومعلوماتي يعمل من خلال شاشة بمنتصف لوحة القيادة بمقاس 10.25 بوصة، حيث يمكن للسائق التحكم في هذا النظام عن طريق الصوت وأيضا عن طريق بعض الحركات البسيطة باليد، كما يمكن أيضا أن تضيفBMW لهذه السيارة بعض الأنظمة الجزئية من أنظمة القيادة الذاتية، بالإضافة إلى نظام لعرض البيانات على مستوى الرأس.

وعند إطلاق هذه السيارة بالأسواق في نوفمبر القادم ستقدم BMW معها 3 فئات من المحركات (لن تكون متاحة في جميع الأسواق العالمية)، الاولى بموديل 630i، وهو لمحرك 4 اسطوانات بسعة 2000 سي سي وبقوة 256 حصان تقريبا، و400 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، ومعه تستطيع السيارة التحرك من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في 6.3 ثانية.

أما الفئة الثانية فهي متاحة بموديل 640i، وهي لمحرك 6 اسطوانات بسعة 3000 سي سي، وبقوة 338 حصان تقريبا، و450 نيوتن متر من عزم الدوران، ومع هذا المحرك تصل السيارة لسرعة 100 كم/ساعة من الثبات في 5.3 ثانية، كما ستقدم BMW محرك ديزل أخر بموديل 630d، وهو محرك 6 اسطوانات بسعة 3000 سي سي، وبقوة 263 حصان تقريبا، و620 نيوتن متر من عزم الدوران، ويحمل هذا الموديل خاصية الدفع الكلي، ويستطيع بلوغ سرعة 100 كم/ساعة في 6 ثواني فقط.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل