المحتوى الرئيسى

مقتل 7 من الشرطة العراقية وجرح 20 بانفجار منزل في الموصل القديمة

06/18 15:01

الموصل(العراق) - (د ب أ):

أفادت مصادر أمنية عراقية بمقتل سبعة عناصر من الشرطة وإصابة 20 آخرين اليوم الأحد جراء انفجار منزل مفخخ في أحد أحياء الموصل القديمة .

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن سبعة من قوات الشرطة الاتحادية قتلوا وأصيب 20 آخرون بانفجار منزل مفخخ وقناني أوكسجين خلال عملية اقتحام منطقة رأس الجادة من الجهة الغربية للموصل القديمة.

وكان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول أفاد اليوم بأن القوات العراقية تتقدم بحرص لكسر تنظيم داعش وتطهير المدينة القديمة في الموصل/400كم شمالي بغداد/.

وقال رسول لتلفزيون "العراقية": "باشرنا اليوم بعملية تحرير ما تبقى من الموصل القديمة بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة الاتحادية بدعم من مروحيات الجيش وطيران القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي".

وأضاف أن "العملية تسير بدقة رغم قيام عناصر داعش بإعاقة تقدم القوات العراقية الا اننا ماضون باتجاه تطهير المدينة القديمة".

وأوضح :"لدينا معلومات أن نحو 100 ألف مدني عراقي يقطنون منطقة القتال وقد وفرنا ممرات أمنة لخروج المحتجزين من المدنيين وأيضا تم تبليغهم من خلال منشورات ألقيت على الأحياء القديمة بضرورة مغادرة مناطق القتال باتجاه القوات العراقية".

وكانت "خلية الإعلام الحربي" نقلت عن قيادة "عمليات قادمون يا نينوى" أن "قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية شرعت باقتحام المدينة القديمة لتحرير ما تبقى من أيمن الموصل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل