المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان» لإنشاء محطة صرف صحي في كفر الشيخ

06/18 14:16

شهد وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد العصار، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، بهدف إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحى بقرية «الجزيرة الخضراء» بمحافظة كفر الشيخ، للحد من مسببات أمراض الأورام والسرطانات المنتشرة بالقرية.

وتعد قرية «الجزيرة الخضراء» بمحافظة كفر الشيخ، ضمن القرى الأكثر تلوثا فى مياه الصرف الصحى نتيجة إلقاء مخلفات الصرف الصحى بالمصارف والترع بها والتى تعد أحد الأسباب الرئيسية المسببة لإنتشار هذه الأمراض بها.

كما يتناول البروتوكول عدد من المجالات التي تخدم الصحة والبيئة في المجتمع، بالاضافة الي تقديم الإستثمارات بكافة أنواعها وإعداد التصميمات الهندسية والتعاون في مجالات البحوث والتدريب.

وقال العصار، إن توقيع هذا البروتوكول يأتى إنطلاقا من المسئولية الإجتماعية للوزارة تجاه القضايا القومية ومساهمة منها للحد من مشاكل الصرف الصحى بالقرية، والتى يأتى ضمن خطة محافظة كفر الشيخ لمشروع تحسين وتطوير البنية الأساسية لها وتوفير بيئة صحية لأهالى القرية.

وأشار العصار، أن الوزارة على إستعداد تام للتعاون مع كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات بالدولة لإستغلال إمكانياتها للمساهمة فى المشروعات التنموية والخدمية وتطوير القرى الأكثر إحتياجا ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة بما يعود بالنفع على المواطن المصرى.

ومن جانبه قال شريف أبو النجا مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، ممثله عن جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، إن الجمعية تعمل في خدمة المجتمع من خلال تنفيذ المشروعات التى تخدم مجالات الصحة والبيئة خاصة في القري والمناطق الأكثر إحتياجاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل