المحتوى الرئيسى

المعادي.. موطن "المغامرون الخمسة": مخبأ مثالي للإرهابيين

06/18 14:14

يُعرف حي المعادي في جنوب القاهرة، بأنه واحد من أكثر الأحياء رقيًا وهدوئًا، ويشتهر بطبيعته الهندسية الصعبة، التي لا يعرفها إلا أبناء المعادي، حتى نالوا سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نال الحي شهرة كبيرة في الوطن العربي نظرا لإقامة أبطال السلسلة البوليسية "المغامرون الخمسة" فيه، ورغم أن الحي الراقي يسكنه عدد من الدبلوماسيين والشخصيات الهامة، وصل إليه الإرهاب ويحاوطه في عدد من المناطق القريبة منه.

كانت قنبلة انفجرت أسفل سيارة أمن مركزي بطريق الأوتوستراد أسفل الطريق الدائري، ما أسفر عن استشهاد ملازم أول على شوقي، 25 عامًا، بشظايا بالجسم وتوفي فور وصوله المستشفى، ونقيب أحمد إبراهيم، 30 عامًا، والذي استشهد نتيجة إصابته بشظايا في الجانب الأيمن داخل غرفة العمليات خلال محاولة إنقاذه.

وتشهد مناطق جنوب القاهرة، العديد من العمليات الإرهابية منذ ثورة 30 يونيو سواء في حلوان أو في الأحياء المجاورة، وبدأت مع ظهور كتائب حلوان في 2014، حينما ظهر مجموعة من عناصر الإخوان، يتزعمهم شخص يدعى مجدي فونيا، يتوعد قوات الأمن بتنفيذ عمليات إرهابية.

وفي فبراير 2016، في عملية استمرت 8 ساعات، تمكنت عناصر الأمن الوطني وقوات مديرية أمن القاهرة من تصفية عنصرين خطرين من أعضاء خلية إرهابية بمنطقة حدائق المعادي وصادرت أسلحة، وذخائر، وحزام ناسف، وقنابل.

وفي أكتوبر الماضي، داهمت قوات الأمن، شقة في منطقة البساتين بالمعادي، كان يسكنها القيادي الإخواني محمد كمال، وبعد تبادل إطلاق النار، وفقا لقوات الأمن، استطاعت قتله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل