المحتوى الرئيسى

اصابة شخص اثر تعرض قافلة مساعدات لاطلاق نار في ريف دمشق

06/18 14:07

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دمشق - سوريا ( أ ف ب ) 

اصيب شخصٌ واحد على الاقل بجروح اثرَ تعرضِ قافلةٍ تحملُ مساعداتٍ انسانية الى بلدةِ حرستا، الخاضعة لسيطرةِ مقاتلي الفصائلِ المقاتلة في ريف دمشق لاطلاقِ النار، وفقا لما ذكرت منظمة الهلالِ الاحمر  في بيان.

وذكرت المنظمة إن هذا الاستهداف جاءَ في الوقت الذي كانَ الهلالُ الأحمر  يسعى بالتعاونِ مع شركائهِ في العملِ الإنساني لإيصالِ 37 شاحنة محملة بالموادِ الإغاثية". واشارَ الى ان قافلة من المفترضِ ان تدخلَ منطقةَ حرستا اليوم الاحد.

واشار البيان الى ان إطلاق الرصاص أدى الى إصابة سائق إحدى الشاحنات بإصابة بالغة الخطورة ونقله للمشفى وحالياً يخضع لعملية جراحية.

ودان الهجوم مسؤول في الامم المتحدة التي تشارك كذلك الى جانب منظمة الصليب الاحمر الدولي في تنظيم القافلة.

وذكر المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سوريا علي الزعتري في بيان "ان الهجوم  يعتبر انتهاكا للقانون الدولي الإنساني ويعيق قدرة المجتمع الإنساني على تقديم المساعدات الإنسانية لمن هم بحاجة ماسة إليها".

واضاف ان "الأمم المتحدة وشركاءها تنوي العودة لإكمال هذه المهمة الإنسانية في شرق حرستا وتأمل أن يتلقى الفريق الضمانات اللازمة لسلامتهم".

وذكرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان الشاحنات كان محملة بالمساعدات الغذائية والادوية والحاجيات اليومية لنحو 11 الف شخص في مدينة حرستا التي لم تتلق اي مساعدات منذ نحو ثمانية اشهر.

وبحسب بيان اللجنة الدولية فان الهجوم وقع عند الساعة 19,00 (17،00 ت غ) عندما اقتربت القافلة من المدينة.

واضف البيان ان هذا الحادث يعني ان المساعدات لم تصل و"هناك حاجة الى ضمانات امنية متجددة من اجل المضي قدما لاايصال هذه المساعدات".

ولم يتضح من المسؤول عن اطلاق النار الذي لا يعد الهجوم الاول على قوافل تحمل مساعدات في سوريا.

وقام مسلحون بالاستيلاء على قافلة تحمل مساعدات الى منطقة محاصرة في ريف حمص (وسط) في شباط/فبراير وقاموا بتحويل مسار الشاحنات الى منطقة تخضع لسيطرة قوات الأسد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل