المحتوى الرئيسى

تعاون بين "الإنتاج الحربي" و"مبادرة السرطان" لإنشاء محطة لمعالجة الصرف

06/18 14:02

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان.

ويهدف البروتوكول لتعاون الطرفين في إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي، بقرية الجزيرة الخضراء بمحافظة كفرالشيخ، للحد من مسببات أمراض الأورام والسرطانات المنتشرة بالقرية، حيث تعد هذه القرية ضمن القرى الأكثر تلوثا في مياه الصرف الصحي، نتيجة إلقاء مخلفات الصرف الصحي بالمصارف والترع بها، والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية المسببة لانتشار هذه الأمراض بها.

ويتناول البروتوكول عددا من المجالات التي تخدم الصحة والبيئة في المجتمع، إضافة إلى تقديم الاستشارات بأنواعها، وإعداد التصميمات الهندسية والتعاون في مجالات البحوث والتدريب.

وأكد العصار، أن توقيع البروتوكول يأتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للوزارة تجاه القضايا القومية، ومساهمة منها للحد من مشكلات الصرف الصح بالقرية، ويأتي ضمن خطة محافظة كفرالشيخ لمشروع تحسين وتطوير البنية الأساسية لها، وتوفير بيئة صحية لأهالي القرية.

وقال العصار، إن الوزارة مستعدة للتعاون مع الوزارات والهيئات والمؤسسات بالدولة، لاستغلال إمكانياتها للمساهمة في المشروعات التنموية والخدمية، وتطوير القرى الأكثر احتياجا ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة، بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

من جانبه، أكد شريف أبوالنجا مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، ممثلة عن جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، أن الجمعية تعمل في خدمة المجتمع، من خلال تنفيذ المشروعات التي تخدم مجالات الصحة والبيئة، بخاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل