المحتوى الرئيسى

آخر استطلاعات الرأي تتوقع النتائج النهائية لانتخابات فرنسا

06/18 12:33

فرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات

فتحت مراكز الاقتراع الفرنسية، الأحد، في تمام الثامنة صباحا (بتوقيت باريس)، أبوابها لاستقبال الناخبين وسط تخوف من تكرار سيناريو ارتفاع نسبة التغيب التي أسفرت عنها الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في فرنسا.

وأشارت استطلاعات الرأي الأخيرة بشأن نتيجة الجولة الثانية إلى تأكيد استحواذ حزب "الجمهورية إلى الأمام" على الأغلبية المطلقة في البرلمان الفرنسي.

وذكرت قناة "بي إف إم" الفرنسية أن مختلف التقديرات تشير إلى أن الحزب سيحصل على ما يتراوح بين 397- 470 مقعدا من أصل 577 مقعدا بالجمعية الوطنية (البرلمان الفرنسي)، بينما يحصل الجمهوريون على 60- 110 مقاعد.

وتتوقع استطلاعات الرأي الأخيرة حصول الحزب الاشتراكي والأحزاب اليسارية المتحالفة معه على ما يتراوح بين 20 و35 مقعدا، فيما يحصل حزب "فرنسا الأبية" بزعامة المرشح الرئاسي السابق جان لوك ميلانشون والحزب الشيوعي الفرنسي على ما يتراوح بين 5 مقاعد و25 مقعدا. ويأتي في ذيل القائمة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان على 1- 6 مقاعد.

بينما تقول استطلاعات رأي أجراها مركزا "أوبينيون واي" و"هاريس انترآكتيف" إن حزب "الجمهورية إلى الأمام" سيحصل على الأغلبية المطلقة مستحوذا على ما يتراوح بين 440 و470 مقعدا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل