المحتوى الرئيسى

إسماعيل يترأس الاجتماع الأول للجنة العليا للإصلاح الإداري

06/18 11:05

تعقد، اليوم الأحد، اللجنة العليا للإصلاح الإداري اجتماعها الأول، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء.

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الحكومة تولي أهمية قصوى لبرنامج الإصلاح الإداري، اعتباره حجر الزاوية لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشارت إلى أهمية الإصلاح الإداري لتحسين تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين، وأن ترؤس رئيس الحكومة للجنة يؤكد الأهمية التي توليها الدولة لتحقيق الإصلاح الإداري.

كما أشارت إلى أن اللجنة تناقش في اجتماعها عددًا من المواضيع تشمل عرض خطة الإصلاح الإداري، وإجراءات تطبيق قانون الخدمة المدنية، بعد صدور اللائحة التنفيذية، ومقترح مشروع دراسة رفع كفاءة الحكومة، والمذكرة المقدمة من حملة الماجستير والدكتوراه للعام 2015 بشأن إلحاقهم للعمل بالجهاز الإداري أسوة بزملائهم.

كان رئيس الوزراء أصدر القرار رقم1321 لسنة 2017 بتشكيل اللجنة برئاسته وعضوية وزراء التخطيط والمالية والتنمية المحلية، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ونائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري مقرر اللجنة.

كما تضم اللجنة في عضويتها أربع شخصيات عامة، صادر بعضويتهم قرار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

قالت السعيد إن الشخصيات التي تم اختيارها لعضوية اللجنة تضم  المهندس هاني محمود، والدكتور أشرف عبدالوهاب وزيري التنمية الإدارية السابقين.

كما تضم المستششار عادل البريك، المستشار القانوني لقطاع التنمية الإدارية بالوزارة، ومدحت المدني، رئيس الجمعية المصرية لإدارة الموارد البشرية، وهي مؤسسة مدنية.

وأضافت أن تشكيل اللجنة جاء محققًا للشراكة التي تسعى الحكومة إلى تعميقها مع القطاع الخاص والمجتمع المدني، بما يوفر الدعم المجتمعي لعملية الإصلاح الإداري. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل