المحتوى الرئيسى
تريندات

رياضة 24 | حقيقة قنوات "PBS" المصرية السعودية.. وإنهاء احتكار "بي إن سبورتس"

06/18 09:35

تناقلت تقارير إعلامية، عن بدأ العد التنازلي لإطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية (Spots PBS)،  حيث سيتم إعلان تردد القناة بحد أقصى الأربعاء 21 يونيو 2017، وربما يكون قبل ذلك لتصبح أقوى مجموعة قنوات رياضية عربية تضع حدًّا لسياسة الاحتكار في نقل البطولات العالمية.

وقال مفلح الهفتاء رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، إن قناة واحدة سيتم إطلاقها كإعلان وبروموهات للبرامج، ومع بداية الموسم الرياضي ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيًّا لتصبح 11 قناة.

وأضاف، القناة بتكون مجانية قدر المستطاع اذا سمحت القوانين الدولية واذا كان هناك تشفير بيكون رمزي جدا ان شالله، وأن القناة تبث من مصر وبملك سعودى كامل. 

وتابع أن الشبكة لا تمتلك حسابات على موقع التواصل الإجتماعي تويتر وكلها حسابات وهمية، ونقلت صحيفة جولف نيوز عن المحامي السعودي ماجد غروب تأكيده أن القناة السعودية العربية الجديد ستنهي الاحتكار القطري لبطولات كأس العالم (2018 و2022)، وبطولات كؤوس الأمم الأوروبية والآسيوية والإفريقية، ودوريات أبطال أوروبا وآسيا وإفريقيا.

وأثار هذا الأمر دهشة الكثير، فالجدير بالذكر، أن قنوات "بى ان سبورتس"، تمتلك حقوق بث البطولات الأوروبية حتى عام 2019، إلى جانب حقوق الدوريات الخمس الكبرى حتى عام 2020، وحقوق بث بطولات "كاف" والاتحاد الاسيوي بعقود طويلة الاجل، وهو ما عد أمر مستبعد أن يتم بث البطولات الكبرى على قنوات "PBS Sports"، إلا بشراء الحقوق مباشرة من القناة القطرية، كما فعلت من قبل مع مجموعة قنوات "ART".

"بى ان سبورتس" ترصد كواليس تفاعل محللى القناة مع مباراة مصر وبوركينا فاسو

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل