المحتوى الرئيسى

انطلاق الملتقى المصري- السعودي الدولي للفنون التشكيلية 3 يوليو

06/18 02:08

تنطلق فعاليات الملتقى المصري السعودي الدولي للفنون التشكلية في الفترة من 3 إلى 9 يوليو، بمشاركة 20 فنانا تشكيليا من المملكة العربية السعودية و15 فنانا تشكيليا من مصر.

وقال الفنان التشكيلي مرتضى أنيس، المشرف العام على الملتقى، إن مصر ترحب بالمواهب الفنية المتميزة والشابة والتي تتمثل في الأعمال الفنية التي يتم عرضها تشجيعا للحركة الفنية التشكيلية بين مصر والمملكة العربية السعودية، للعمل على تكاملية كل أنواع الفنون.

وأضاف أنيس أنه سيقام على هامش الملتقى ندوة تدور محاورها بشأن دور الفن التشكيلي في إثراء الحياة الثقافية بين مصر والسعودية، بالإضافة إلى الدور الحيوي الذي يلعبه الفن التشكيلي في الفن والفكر الفلسفي للمكان، ويعقب الندوة حوار مفتوح مع المشاركين والضيوف، بحضور كوكبة من نجوم الفن والأدب وأهل الفكر.

وأشار إلى أن الملتقى يبرز إبداعات ومواهب المشاركين ويعطي فرص جديدة لتنمية هذه المواهب، كما أنه يخلق فرص للتفاعل بين المشاركين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية والثقافية بين الفنانين المحليين والدوليين، والاطلاع على مختلف تجارب المدارس التشكيلية والانفتاح على التجارب الفنية العالمية، وتوفير فضاء ثقافي وفني.

وقال إن الملتقى يشكل مناسبة للتحفيز على استمرارية العمل التشكيلي الجاد من خلال البحث عن صيغ تلبي الحاجات الملحة للجمهور وإعطاء العمل التشكيلي دينامية جديدة تربط الخاص بالعام والراهن بالتاريخي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل