المحتوى الرئيسى

السلطات السعودية احتجزت صحفيين يعملان لحساب قناة تركية

06/18 00:07

قالت قناة "برس تي في" الإخبارية الإيرانية، اليوم السبت، أن السلطات السعودية قامت باحتجاز اثنين من الصحفيين، التابعين إلى قناة "تي آر تي" التركية لمدة عشر ساعات، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى المملكة العربية السعودية للمساعدة في حل أزمة قطع العلاقات بين قطر وعدة دول عربية.

ووفقًا للقناة الإيرانية، احتجزت السلطات السعودية المراسل الباكستاني حسن عبد الله والمصور نهاد يمان اللذين كانا يغطيان محادثات وزير الخارجية جاويش أوغلو مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مكة، في وقت متأخر من يوم الجمعة، حيث أطلقت السلطات السعودية سراحهم بعد تدخل أوغلو شخصيا مع العاهل السعودي السعودي.

وبحسب التقرير، قال عبد الله إنه تم احتجازه في فندق بمدينة مكة المكرمة من قبل الشرطة السعودية بعد انتهاء بث حديثه مباشرة، مؤكدًا أنه تعرض للعديد من الاستجوابات والتحقيقات، التي استغرقت 10 ساعات.

وأشار التقرير إلى أنه لم يرد أي مبرر إلى سبب احتجاز الصحفيان، حيث يعتزم كل منهما العودة إلى تركيا، مضيفًا أن تركيا حاولت لعب دور الوسيط للمساعدة فى حل الأزمة، حيث توجه أوغلو إلى الدول الإقليمية لبحث سبل تخفيف حدة التوتر.

جدير بالذكر، قطعت عدة دول عربية علاقتها الدبلوماسية مع قطر، يوم 5 يونيو الماضي، إذ انضم لهذا القرار عدد من الدول غير العربية، بعد توجيه اتهامات للدوحة بدعم المسلحين والإرهابيين، حيث أعقب ذلك تصريحات الرئيس الأمريكى ترامب، التي طالب فيها قطر بالتوقف عن تمويل الإرهاب.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل