المحتوى الرئيسى

انتخاب «مسلم» عضواً بلجنة الترشيحات لعام 2018 فى عمومية «الأياتا ٧٣» بالمكسيك

06/17 22:30

مسلم: إشادة دولية بالجهود المصرية فى عمليات التحويلات المالية بين الدول

شاركت مصر للطيران فى اجتماعات مجلس المحافظين والجمعية العمومية للاتحاد الدولى للنقل الجوى «أياتا» فى دورتها الـ 73 التى انعقدت مؤخراً فى مدينة كانكون المكسيكية، وذلك بمشاركة أكثر من 250 شركة طيران الأعضاء فى الاتحاد، وعدد من خبراء صناعة النقل الجوى على مستوى العالم، حيث تم انتخاب صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضواً فى لجنة الترشيحات لعام 2018، وهى اللجنة المعنية باختيار أعضاء مجلس المحافظين، والذى بدوره يضع الرؤية المستقبلية ويتابع السياسات والاستراتيجيات والمشروعات الجديدة للأياتا وأيضاً قيامه بعمل التكتلات اللازمة بالتعاون مع المنظمات الأخرى، لتحسين أداء شركات الطيران على مستوى العالم، هذا بالإضافة إلى عضويته الحالية بمجلس المحافظين بالأياتا.

وفى هذا السياق أعرب صفوت مسلم رئيس شركة مصر للطيران عن سعادته لانتخابه عضواً فى لجنة الترشيحات بالاتحاد الدولى للنقل الجوى والذى يعد بمثابة تأكيد على مكانة مصر للطيران على مستوى العالم وريادتها بالقارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف مسلم قائلاً: «لقد نالت جمهورية مصر العربية متمثلة فى شركتها الوطنية خلال هذا المحفل الدولى الهام إشادة الأياتا لجهودها المبذولة فى العمليات والإجراءات المتعلقة بالتحويلات المالية بين الدول».

وأشار إلى أن هذه الإشادة هى شهادة دولية تضاف لرصيد مصر للطيران من الاعتمادات الدولية وغيرها التى تقر بدور الشركة الفعال على مستوى صناعة النقل الجوى حول العالم.

 هذا وقد تناولت الجمعية العمومية بحث العديد من الموضوعات الرئيسية واعتماد العديد من القرارات من أهمها أمن الطيران وتحديث عمليات الشحن الجوى، وسبل إيجاد وقود بديل.

كما تطرقت الجلسات إلى مناقشة قضايا أخرى منها إيجاد الوسائل البديلة لحظر اصطحاب بعض الأجهزة الإلكترونية، وتشجيع الابتكار وتيسير إجراءات التجارة البينية، والمحافظة على البيئة، ومكافحة الاتجار بالبشر وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتطوير صناعة النقل الجوى حول العالم.

كما قام السيد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بحضور الاجتماع المشترك بين الأياتا والأفرا وذلك بحضور رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأفريقية لمناقشة بعض المشاريع المشتركة وتعيين الرئيس الجديد للأفرا والاتفاق على عقد اجتماع اللجنة التنفيذية القادم للأفرا فى القاهرة فى يوليو ٢٠١٧.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل