المحتوى الرئيسى

شاهد.. نشاط الرئيس السيسي في أسبوع

06/17 20:32

احتلت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لألمانيا ومشاركته في اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وفي القمة الألمانية الأفريقية، ولقاءاته مع المسؤولين الألمان مكانة محورية في نشاطه خلال الأسبوع الماضي.

ونشرت صفحة الرئيس السيسي فيديو يوضح نشاط الرئيس خلال الأسبوع الماضي، واستقبل السيسي في القاهرة كلا من إياد علاوى نائب رئيس الجمهورية العراقي، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وعقد اجتماعين لمتابعة الأداء الاقتصادي والمالي، وتطورات العمل في العاصمة الإدارية الجديدة.

واستهل الرئيس السيسي نشاطه في اليوم الأول لزيارته للعاصمة الألمانية برلين بعدد من الفعاليات الاقتصادية، حيث استقبل بريجيتا تسيبريس وزيرة الاقتصاد والطاقة الألمانية، ثم التقى بعدد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، وشارك كذلك في افتتاح الدورة الرابعة من أعمال اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة.

وشارك الرئيس بعد ذلك في لقاء مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، وأعرب عن تطلعه لمساهمة الشركات الألمانية في مساعدة مصر في توطين التكنولوجيا الألمانية، وذلك من خلال زيادة القيمة المضافة في المشروعات المشتركة، وتدريب المهندسين والكوادر الفنية في مصر على أحدث أساليب الإنتاج الألمانية.

كما أكد الرئيس حرص الحكومة على تعظيم دور القطاع الخاص والانفتاح على العالم الخارجي بما يسهم في إحداث تنمية شاملة وحقيقية لرفع معدلات التشغيل وزيادة معدلات النمو والتصدير.

وفيما يتعلق بالعمل الداخلي، عقد الرئيس السيسي اجتماعا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي وزير المالية، لمتابعة الأداء الاقتصادي والمالي، وأكد الرئيس أهمية الاستمرار في المتابعة الدورية لمختلف المؤشرات الاقتصادية والمالية وتقييم إجراءات الإصلاح الاقتصادي بشكل دوري، فضلا عن متابعة جهود تخفيض العجز في الموازنة والدين العام بما يساهم في معالجة التحديات القائمة والتغلب عليها من أجل توفير واقع أفضل للمواطنين.

وعقد الرئيس السيسي اجتماعا حضره الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد يحيي زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر، لاستعراض تطور العمل في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وافق الرئيس على التصميم

المقترح لحى المال والأعمال، وكذلك التصور الخاص بخط السكة الحديدية، مؤكدا أهمية توفير أفضل الخدمات لمختلف أحياء العاصمة الإدارية الجيدة وخاصة حى المال والاعمال, بما يمثل عنصرا جاذبا للشركات الدولية والعالمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل