المحتوى الرئيسى

بابا الفاتيكان يدعو ميركل للضغط بشأن التعاون الدولي

06/17 19:49

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن البابا فرنسيس طالب ألمانيا بمواصلة دفاعها عن اتفاقية باريس للمناخ وهدم الجدران التي تعوق التعاون الدولي، في إشارة إلى الولايات المتحدة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الشهر أنه سينسحب من اتفاقية المناخ العالمية التي أبرمت في باريس عام 2015 لمواجهة التغير المناخي، مما أثار غضب زعماء العالم.

وقالت ميركل، اليوم السبت للصحفيين بعد لقاء طويل مع بابا الفاتيكان فرنسيس، استمر، على غير المعتاد، لمدة 40 دقيقة: "البابا شجعني على الاستمرار والقتال من أجل الحفاظ على الاتفاقات الدولية، ومنها اتفاقية باريس".

وأضافت ميركل، التي ستخوض انتخابات في سبتمبر، إن البابا عبر عن دعمه لأجندة دول مجموعة العشرين (G20) التي ستعقد اجتماع قمة في مدينة هامبورغ الألمانية الشهر المقبل.

وقالت المستشارة الألمانية: "هذه القمة تفترض أننا جزء من عالم نعمل فيه سوية من خلال التعاون متعدد الأطراف"، وأضافت "هذا عالم نريد فيه أن نهدم الجدران، لا أن نبنيها.. ونسعى كلنا فيه من أجل رخاء وثراء واحترام وكرامة البشرية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد ببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك. كما إنه أعلن خروج بلاده من اتفاقية باريس للمناخ.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل