المحتوى الرئيسى

الجيش الفلبيني يكثف عملياته ضد الإسلاميين

06/17 16:55

الجيش الفلبيني يرفع العلم في مراوي حيث تتواصل المعارك

خوف وفوضى مع احتراق مراوي درة المدن المسلمة في الفلبين

مسلحو داعش يقتلون الفلبينيين ويستعبدونهم في مراوي

مراوي: ضاعف الجيش الفلبيني جهوده التي ترافقت مع غارات جوية وقصف مدفعي ضد المقاتلين الاسلاميين المتحصنين في احياء مراوي في جنوب البلاد، في معارك أسفرت عن اكثر من 300 قتيل خلال شهر تقريبا.

وتصاعدت اعمدة الدخان وألسنة النيران من الجيوب التي ما تزال تحت سيطرة المقاتلين، فيما كانت طائرات حربية تقصف هذه المناطق، لدعم القوات البرية التي تسعى الى اخراج المتمردين الاسلاميين من تلك الاحياء، كما ذكر مراسلو وكالة فرانس برس هناك.

وقد استخدمت القوات المسلحة المروحيات الهجومية من نوع ام.جي520 ومطاردات من نوع اف.آي50. وتدل الرشقات الغزيرة من اسلحة اوتوماتيكية على حجم المعارك وشراستها. ونقلت شبكة "اي.ان.سي" التلفزيونية عن مسؤولين عسكريين قولهم ان 400 رجل ارسلوا من وسط البلاد لتعزيز قوات الجيش.

وقد اجتاح مئات المتمردين بمساعدة مقاتلين أجانب كما تقول السلطات، مراوي في 23 مايو، أكبر مدينة مسلمة في الفلبين التي يشكل المسيحيون اكثرية شعبها، وهم يلوّحون بالأعلام السوداء لتنظيم داعش.

وتقول السلطات ان ما حصل كان محاولة لاعلان "الخلافة" الاسلامية في المنطقة. وفرض الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي منذ ذلك الحين الاحكام العرفية في كامل منطقة مينداناو بجنوب البلاد. وتفيد المعلومات الحكومية ان حصيلة المعارك بلغت 329 قتيلا، منهم 225 متمردا و59 جنديا و26 مدنيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل