المحتوى الرئيسى

لجنة السياحة والطيران بالنواب تناقش اتفاقية النقل الجوي بين مصر والمجر

06/17 16:49

عقدت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب اجتماعها برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة، وبحضور شريف فتحى وزير الطيران المدني وأعضاء لجنة السياحة والطيران ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني وممثلين عن وزارتي الداخلية والخارجية.

وجاء هذه الاجتماع لمناقشة اتفاقية النقل الجوي بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمجر، ومناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبين هيثم الحريري وثروت سويلم  لوزير الطيران المدني بخصوص تشغيل مطار النزهة، بالإضافة إلى مناقشة طلب إحاطة من النائبة مي البطران بخصوص بعض الملاحظات بمبني الركاب رقم ٢ بمطار القاهرة.

وخلال الاجتماع ناقشت النائبة سحر طلعت الاتفاقية الثنائية بين الحكومتين المصرية والمجرية فيما يخص النقل الجوي بين البلدين والتي تم الموافقة على بنودها خلال الاجتماع.

وعرضت سحر طلعت طلبي الإحاطة المقدمين من  النائبين ثروت سويلم، وهيثم الحريرى بشأن عدم افتتاح مطار النزهة على الرغم من الانتهاء من تجديده وتطويره،  نظرًا لأهمية مطار النزهة لأهالى الإسكندرية وأنه يقع فى نقطة متوسطة ما بين المناطق السكانية ومطار برج العرب، كما  أنه تم تجديد المطار بما يقدر بـ 500 مليون جنيه ولم يتم استغلاله، ومازال العمل جار بالمطار حتى الآن، مما يعد ذلك إهداراً للمال العام. 

وأفاد وزير الطيران المدنى أن المتغيرات خلال السنوات السابقة أدت الى وجود تحديات وتداعيات أمنية كبيرة، اضافة الى تغيير المفاهيم الأمنية وخطط تأمين المطارات والطائرات، مضيفا أن ملف تشغيل المطار فى يد جهات سيادية بالدولة، وهى تقوم حاليا بعمل دراسات أمنية للأماكن المحيطة بالمطار، ولا نستطيع الحديث عن تشغيله إلا بعد الانتهاء من هذه الدراسات الأمنية.

واستعرضت النائبة مي البطران بعض الملاحظات الخاصة بمبنى الركاب رقم (2) فيما يخص تطوير الخدمة بالمبنى.

وأكد الوزير أن جميع الملاحظات ستكون محل اعتبار واهتمام، ووجه فتحي تعليماته للمسئولين لدراسة تلك المقترحات وإمكانية تنفيذها.

وبسؤال النائبة سحر طلعت للوزير عن تشغيل خط بين مصر واليابان  . 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل