المحتوى الرئيسى

روسيا تعلن مقتل القياديين في "داعش" أبو عمر البلجيكي وأبو ياسين المصري و180 مسلحا بضرباتها على سوريا

06/17 16:43

أعلنت روسيا أن قواتها الجوية الفضائية العاملة في سوريا قتلت القياديين في "داعش"، أبو عمر البلجيكي وأبو ياسين المصري، و180 مسلحا من التنظيم، بغارتين قرب مدينة دير الزوير.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان صدر عنها بهذا الصدد اليوم السبت: "كشفت مجموعة القوات الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية، باستخدام طائرات مسيرة، عمليات تحضير قامت بها تشكيلات تنظيم داعش الإرهابي لخرق دفاعات حامية القوات الحكومية السورية المحاصرة في مدينة دير الزور". 

وأشارت الوزارة إلى أنه "تم، نتيجة ضربات جوية استباقية نفذتها القوات الجوية الفضائية الروسية يومي 6 و8 يونيو (حزيران) على مواقع لمسلحي داعش، تصفية القياديين في التنظيم، أبو عمر البلجيكي وأبو ياسين المصري، وذلك بالإضافة إلى القضاء على 180 مسلحا".

روسيا ترجح مقتل البغدادي في إحدى غاراتها على الرقة

كما أسفرت هذه الضربات، حسب بيان وزارة الدفاع الروسية، عن "تدمير 16 سيارة ومدرعة، و4 مراكز للقيادة، ومستودع للأسلحة والذخائر العسكرية".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البيان يأتي بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم أمس الجمعة، أن هناك معلومات تدل على مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، بإحدى غارات القوات الجوية الفضائية الروسية على الرقة السورية.

يذكر أن مسلحي "داعش" بسطوا سيطرتهم على معظم أراضي محافظة دير الزور منذ 3 سنوات، إلا أن المدينة ذاتها ما زالت تحميها مجموعة من الجيش السوري منتشرة هناك ومدعومة من القوات الجوية الروسية.

تنظيم "داعش" ينقل "عاصمته" من الرقة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل