المحتوى الرئيسى

هل يعتلي تطبيق صيني عرش معلومات الإنترنت؟

06/17 16:29

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن إحدى أبرز التطبيقات الصينية تسارع في البلوغ إلى عرش أكبر الشركات الناشئة حول العالم.

ويستخدم تطبيق "Toutiao" الذكاء الاصطناعي لتزويد المستخدمين في الصين باقتراحات لقصص وفيديوهات مبنية على اهتماماتهم، لكن الشركة تطمح للانتشار عالمياً.

أيضاً.. كريم وأوبر.. وجه آخر لرؤية السعودية 2030

إذ أن "Toutiao" تعني "العناوين الرئيسية" بالصينية، وتنوي الشركة بأن تعتلي المرتبة الأولى في وجهات مستخدمي العالم للبحث عن محتوى عبر الإنترنت، ويبدو وأن ثقة المستثمرين بها عالية، بالأخص بعد تمويل جماهيري بلغت إثره قيمة الشركة 11 مليار دولار.

وتجني الشركة مالها عن طريق تحليل تفاعل مستخدمي التطبيق عبر وسائل التواصل الاجتماعية والمحتوى الذي يستهلكونه، وتحصل على مصادر هذه البيانات عن طريق اتفاقيات أجرتها مع أكثر من 4000 شركة إعلامية.

قد يهمك.. هل هذا التطبيق الجديد هو طريقك لإيجاد "الحب الحقيقي"؟

وقد تضاعف حجم المستخدمين في الصين منذ العام الماضي، من 30 مليون مستخدم يومياً إلى 78 مليوناً، واليوم يملك 100 مليون مستخدم، وفقاً لمصدر مطّلع على تطورات الشركة، لم يكشف عن هويته لأنه لم يصرّح له التكلم بشكل علني عنها.

الشركة أسست على يد الموظف السابق بشركة "مايكروسوفت"، زهانغ ويمينغ، 33 عاماً، والذي أسسها عام 2012، بعد خبرة في مجال العقارات والعمل لدى شركة تعمل على حجوزات السفر عبر الإنترنت.

و.. كيف يمكن لبطارية هاتفك أن تساعدك في الحصول على المال؟

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل