المحتوى الرئيسى

«علاج الصداع والحصوات».. 12 فائدة صحية لتناول «الكاجو»

06/17 14:17

يعتبر الكاجو واحدا من المكسرات الأكثر شيوعا واستخداما، خاصة في شهر رمضان الكريم، حيث إنه يستخدم في كثير من الحلوى والمأكولات الرمضانية، وذكر موقع "ستايل كريز" مجموعة من فوائد تناول الكاجو، ومنها:

يحتوي الكاجو على مادة تسمى "بروانثوسيانيدينس"، وهي أحد مركبات "الفلافونول" التي تحارب تكون الخلايا السرطانية وتفتتها تماما، كما يحتوي على نسبة عالية من عنصر النحاس، والذي يقي من سرطان القولون.

الكاجو واحد من المكسرات منخفضة الدهون، كما أنه يحتوي على حمض الأوليك الذي يفيد في تعزيز صحة القلب، وأثبتت دراسات حديثة أن الكاجو خال من الكوليسترول ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وهو ما يجعله علاجا قويا لأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية.

نظرا لأن الكاجو يحتوي على نسبة عالية من عنصر الماغنسيوم، فهو يعمل على خفض ضغط الدم.

من المعروف أن النحاس واحد من العناصر الأساسية اللازمة لصحة الشعر ولمعانه، ولحسن الحظ فهو موجود بكميات كبيرة في الكاجو؛ لذلك ينصح بتناوله بكثرة.

كما ذكرنا سابقا؛ الكاجو مصدر غني بالماغنسيوم والكالسيوم أيضا، ولذلك فهو يعمل على تقوية العظام والحماية من الالتهابات وهشاشة العظام.

يعمل الكاجو على تعزيز صحة الجهاز العصبي والأوعية الدموية، والحفاظ على استرخاء العضلات، كما أنه يعالج الصداع النصفي وارتفاع ضغط الدم.

أكدت دراسة حديثة أن استهلاك الكاجو على أساس يومي يمكن أن يقلل من خطر تكون الحصوات في المرارة بنسبة 25%.

على عكس الشائع؛ الكاجو لا يحتوي على أي دهون عالية أو كوليسترول ضار بالجسم، بل إنه يساعد في محاربة السمنة وإنقاص الوزن، فإذا رغبت في خسارة وزنك بسرعة احرص على تناوله مرتين على الأقل في الأسبوع.

يحتوي الكاجو على مواد مضادة للأكسدة وألياف طبيعية تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي ومحاربة عسر الهضم.

من المعروف أن الماغنسيوم يساعد في الحفاظ على صحة العظام والأسنان وتعزيز صحة اللثة أيضا؛ لذلك ينصح بتناول الكثير من الكاجو إذا كنت تعاني من أمراض اللثة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل